الأحد، 21 أغسطس 2016

دخول الجني الى بدن الصبي


السلام عليكم شيخنا
هل يستطيع الجني أن يدخل إلى جسد الصبي ما دون السابعة ؟
وهل سمعتم عن أحد الرقاة التقات أنه صادف هذه الحالة ؟
وجزاكم الله خيرا.

-------------------------------------------------------------------------------------------



الأخ الحبيب : أيوب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وبعد :


قولكم :
اقتباس :
هل يستطيع الجني أن يدخل إلى جسد الصبي ما دون السابعة ؟ وهل سمعتم عن أحد الرقاة التقات أنه صادف هذه الحالة ؟


الجواب : 

إن دخول الجن في بدن الإنسان ثابت بالكتاب والسنة واتفاق أهل السنة والجماعة وليس في الأدلة الشرعية ما يخص دخول الجن في جسم الإنسان الكبير دون الصغير ومن يدعي غير ذلك فيلزمه الدليل.
ولا شك أن الأطفال الصغار معرضون للإصابه بسائر الأمراض الروحيه كغيرهم ولا أعلم دليلا من الكتاب والسنه يستثنيهم من هذه الإيذاءات بل على العكس من ذلك فقد ثبت في السنه المطهره ما يحث على تحصين الأطفال من هذه الإيذاءات .


أما قولكم أخي الحبيب : 
اقتباس :
وهل سمعتم عن أحد الرقاة التقات أنه صادف هذه الحالة ؟



أقول : 

بحسب خبرتي المتواضعه على مدار تسعة عشر عام مضت فإني لم أشاهد ولم أسمع أن طفلا دون السادسه تلبسه جني أو نطق على لسانه جنيوهذا الأمر يستدعي الرقاة لوقفه و مراجعة أنفسهم للحد من الغلو في مسألة التلبس الشيطاني ونطق الجني على اللسان فحالات المس الشيطاني نارة الوقوع وكذلك نطق الجن على اللسان نادر الوقوع وليكونوا على قدر من العلم الذي يؤهلهم أن يميزوا نطق الجني من العقل الباطن أو ما يسمى باللأوعي ولذا ينبغي على كل عاقل أن يسأل نفسه هذا السؤال :

لماذا لم نرى جنياً يتكلم على لسان طفل دون الخامسه من عمره خصوصا وأننا قد أثبتنا إمكانية الدخول ؟!!!!.

وهل الجني ينطق على لسان الكبار دون الصغار؟!!!.

وإن استطاع الجني أن يدخل في جسم الكبير فما الذي يمنعه من دخول أجسام الأطفال الصغار الذين لم يتجاوزوا الرابعه من عمرهم وينطق على لسانهم؟!!!.

فهذه الأسئلة وغيرها حري بالمعالجين أن يتفكروا بها جيدا قبل اطلاق الحكم على الحالات بأنها مصابه بالمس الشيطاني وأنا على يقين تام بأن المعالج التقي النقي الذي يريد الوصول للحقيقة ومنفعة الناس سوف يبصره الله بالحق ويرشده إليه أما أولئك النفر الذين لا يريدون إلا ملئ جيوبهم على حساب عامة المسلمين فلا أظنهم يهتدون السبيل .

هذا والله تعالى اعلم وأحكم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...