بسم الله الرحمن الرحيم
الاحبة في الله :
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لاستعمال ورق السدر:
ذكر ابن حجر في فتح الباري عن وهب بن منبه: أنه تؤخذ سبع ورقات من السدر الأخضر ثم تدق بين حجرين، ثم تضرب بالماء ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل -أي السور الثلاث الأخيرة من القرآن، وسورة الكافرون- ثم يحسو منه ثلاث حسوات ثم يغتسل به، يذهب عنه كل ما به، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله.
وذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن في فتح المجيد مقراً له.
ملاحظه :
لا شك أن العلاج بورق السدر من المجربات المشروعة ولكن بعض الناس أصبح عندهم غلوا في مسألة العلاج بورق السدر حتى ظن بعضهم أن الإغتسال بورق السدر ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وقدأدخله بعضهم في علاج أمراضا عديده والصحيح أن الأمر لا يعدو مجرد أثر مقطوع مروي عن تابعي فإنه لا يلزم أن يكون فيه علاج لجميع أنواع السحر أو المس الشيطاني أوالعين والحسد .
الاحبة في الله :
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لاستعمال ورق السدر:
ذكر ابن حجر في فتح الباري عن وهب بن منبه: أنه تؤخذ سبع ورقات من السدر الأخضر ثم تدق بين حجرين، ثم تضرب بالماء ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل -أي السور الثلاث الأخيرة من القرآن، وسورة الكافرون- ثم يحسو منه ثلاث حسوات ثم يغتسل به، يذهب عنه كل ما به، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله.
وذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن في فتح المجيد مقراً له.
ملاحظه :
لا شك أن العلاج بورق السدر من المجربات المشروعة ولكن بعض الناس أصبح عندهم غلوا في مسألة العلاج بورق السدر حتى ظن بعضهم أن الإغتسال بورق السدر ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وقدأدخله بعضهم في علاج أمراضا عديده والصحيح أن الأمر لا يعدو مجرد أثر مقطوع مروي عن تابعي فإنه لا يلزم أن يكون فيه علاج لجميع أنواع السحر أو المس الشيطاني أوالعين والحسد .
الأربعاء 24/ 2012/10
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق