الاثنين، 22 أغسطس 2016

أكثر الأمراض الروحية إنتشارا العين والحسد


أكثر الأمراض الروحية إنتشارا العين والحسد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد :


إن الامراض التي تصيب النفس البشرية تنقسم إلى أربعة أقسام :

( أمراض روحية ... أمراض عضوية ... أمراض نفسية ... امراض نفساجسمانية )


ويهمنا هنا بيان ومعرفة الأمراض الروحية حيث يقصد بها : تلك الأمراض التي يصاب بها الإنسان بسبب العين أوالحسد أوالسحر أو المس الشيطاني وعادة لا يوجد لها تشخيص في الطب البشري أو العضوي .

وإن الناظر في حال كثير من الرقاة والمرضى ليراهم يهولون في نسب كثير من الأمراض إلى المس الشيطاني وكذلك السحر ويغفلون عن العين والحسد وهذا أمر مخالف لما دلت عليه الأدلة الشرعية الصحيحة فإن أغلب الامراض الروحية المنتشرة التي تصيب الناس سببها العين والحسد ولا أدل من ذلك من قول النبي – صلى الله عليه وسلم - :

(أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين).

وقوله صلى الله عليه وسلم :

( أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقَدَرِه بالأنْفُس) .

فهذه الأحاديث تشير إشارة واضحة جلية بأن أكثر ما يتعرض له الإنسان من الأمراض الروحية سببه العين والحسد لا المس الشيطاني والسحر كما يزعم كثير من الرقاة لعامة الناس .

ولو تتبعنا حالات المس الشيطاني والسحر في عهد النبي – صلى الله عليه وسلم - لوجدناها حالات نادرة جدا تعد على أصابع اليد لا أكثر من ذلك .

ولذا فإنني أهيب بأخواني الرقاة أن يقفوا على حقيقة الأمر وعند النسبة الحقيقية لأسباب المرض الروحي من غير تهويل في أمر المس الشيطاني كما يفعل البعض .

هذا والله تعالى أعلم وأحكم

وكتبه عمر أبوجربوع
الخميس الموفق : 6 / 6 / 2013
الساعة التاسعة وعشرون دقيقة مساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...