الاثنين، 22 أغسطس 2016

فتوى الشيخ الدكتور عبدالله المطلق عضوهيئة كبار العلماء حفظه الله تعالى

فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المطلق / عضو هيئة كبار العلماء حفظه الله ورعاة حيث كنت قد قابلته في مكتبه وطرحت عليه السؤال وجها لوجه




السؤال :



أنا معالج أعالج بالرقية الشرعية منذ ما يقارب سبعة عشر سنه وتبين لي أن كثيرا من الحالات التي تذهب للمعالجين تعاني من وهم وبعض الأمراض النفسية حيث إنني كنت أستخدم بعض الطرق للفحص والاختبار ولبيان نوع المرض أذكر منها



إنني كنت أقرأ على المريض شيء من الشعر أو أي كلام مباح كمتن من متون العقيدة والفقه أو غيره فما حكم ذلك بارك الله فيكم؟




الجواب :



جزاك الله خير لا بأس بذلك هي لإقناع المريض أن ليس به مس وإنما أوهام نتجة عن مرض نفسي أو عصبي. انتهى كلامه حفظه الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...