الثلاثاء، 24 يونيو 2014

ف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟

كيف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟


كيف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟


من السُّنَّة تعويذ الأطفال ، خاصة من لا يُحسن أن يُعوِّذ نفسه . فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعَوِّذ الحسن والحسين ، ويقول : إن أباكما كانيُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق : أعوذ بكلمات الله التامَّة من كل شيطان وهامّة ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامّة رواه البخاري .ويُسنّ تعويذهم بما يُعوّذ بهالكبار من آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوّذات . فقد أخبر النبي صلىالله عليه وسلم أن من قرأ آية الكرسي لن يزال عليه من الله حافظ ولا يَقربه شيطانحتى يُصبح ، كما في البخاري . وقال عليه الصلاة والسلام : (( من قرأ بالآيتين من آخرسورة البقرة في ليلة كفتاه )) رواه البخاري ومسلم .
قال ابن حجر رحمه الله : كفتاه : أي أجزأتا عنه من قيام الليل بالقرآن ، ... وقيل : كفتاه شرّالشيطان ، وقيل : دفعتا عنه شر الإنس والجن . اه .


وأما المعوّذات فقال عقبة بن عامر رضي الله عنه : بينا أنا أسير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظُلمة شديدة ، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلميت عوّذ ب ( أعوذ برب الفلق ) و ( أعوذ برب الناس ) ويقول : يا عقبة تعوّذ بهما ، فما تعوّذ مُتعوّذ بمثلهمارواه أبو داود .ومِن تعويذ الأطفال حفظهمساعة الغروب ، التي هي وقت انتشار الشياطين . 
قال عليه الصلاة والسلام : ((إذا استجنح الليل ، أو كان جُنح الليل ، فَكُفُّوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشرحينئذ ، فإذا ذهب ساعة من العشاء فخلّوهم ، وأغلق بابك واذكر اسم الله ، وأطفئ مصباحك واذكر اسم الله ، وأوكِ سقاءك واذكر اسم الله ، وخمِّر إناءك واذكر اسم الله، ولو تَعْرِض عليه شيئا )) رواه البخاري ومسلم .]

من كتاب الردود المنتقاة على شبهات الأخوة الرقاة










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...