الجمعة، 13 يونيو 2014

يقول بعض الشيوخ قد يتربص بي الجني ويؤذيني وقتما يجد الوقت مناسباً لأنني أهنته ؟

يقول بعض الشيوخ قد يتربص بي الجني ويؤذيني وقتما يجد الوقت مناسباً لأنني أهنته ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الحبيب : العائد إلى الله

حياك الله تعالى وأهلا وسهلا بك مرة أخر


قولك : 
اقتباس :
حينما رأيت قريبي وهو يصاب بالمس أذكر أنني قمت بسب الجني .. هل كما يقول بعض الشيوخ قد يتربص بي الجني ويؤذيني وقتما يجد الوقت مناسباً لأنني أهنته ؟


أقول : هذا الكلام غير صحيح ولا دليل عليه فأيهما أشد إيذاء للجني أن تسبه أم أن تستعيذ بالله منه ؟!!!!
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تقل تعس الشيطان فإنك إذا قلت ذلك تعاظم حتى يكون مثل البيت ويقول : بقوتي ، ولكن قل بسم الله فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب ) .
فالمسلم الحقيقي المحافظ على الصلاة والأدعية والأذكار لا يخشى إلا الله تعالى ولا يضره شيء فما فائدة التحصين إذ خفنا من شيطان .


وأما قولك :
اقتباس :
يقول بعض الشيوخ أن كافة الأوربيون مصابون بمس من الجن !! ولكنهم راضون عنهم فلا يؤذونهم لأنهم كفار .. هل هذه حقيقة ؟


أقول : غير صحيح ايضا وما أدراهم هل كشفو عليهم حتى يعلموا أنهم مصابين بالمس الشيطاني .
ولا يعني اجتهاد الشياطين على إغواء المسلمين أن نسمي ذلك مس شيطاني فهناك ثمة فرق بين شيطان الوسوسة والمس الشيطاني.


وأما قولك :
اقتباس :
البارحة رأيت مقطعاً لمسلم يؤذن بصوت جميل في برنامج كله أشخاص مسيحيين أوروبيين .. إذا كانوا جميعاً ممسوسين من الجن فكيف يستمعون للأذان ويصفقون ؟

أقول : أحسنت عليك أن تسال هذا السؤال لهؤلاء الرقاة الذين يدعون ذلك .

وأما قولك :
اقتباس :
بوجه عام يا شيخ هل يخاف الجن من الانس كما يقول بعض الشيوخ ؟! .. فأنا أعرف بعض الشباب ممن لا يصلون ولا شئ ومع ذلك لا يتعرضون للجن ولا يؤذونهم .. هل هم معرضون للأذى بسبب بعدهم عن الله ؟


أقول : لا شك أن من لا يصلي ولا يحصن نفسه بالأدعيه والأذكار يكون عرضة لإيذا الشياطين ولا شك أيضا أن الجن تخاف من الإنس بدليل
قال الإمام أحمد: ثنا عبد الرزاق، أنا معمر، عن عاصم، عن أبي تميمة الهجيمي، عمن كان رديف النبي (- صلى الله عليه وسلم -)، قال: كنت رديفه على حمار فعثر الحمار، فقلت: تعس الشيطان، فقال لي النبي (- صلى الله عليه وسلم -): "لا تقل تعس الشيطان! فإنك إذا قلت: تعس الشيطان تعاظم الشيطان في نفسه، وقال: صرعته بقوتي، فإذا قلت: بسم الله تصاغرت إليه نفسه حتى يكون أصغر من ذباب".

وقد أخرج ابن ابى الدنيا عن مجاهد قال : الشيطان أشد فرقا (خوفا) من أحدكم منه فإن تعرض لكم فلا تفرقوا منه فيركبكم ،ولكن شدوا عليه ،فإنه يذهب .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...