بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين, نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:
لقد ذكر احد الأخوة الرقاة مقالا عن العقد التي يصنعها الشيطان وما هو إلا حلقة جديدة من حلقات الرجم بالغيب التي ما أنزل الله بها من سلطان والتي تدخل عامة الناس بالأوهام والظنون والحرج وتعلي من شأن الشيطان وغشغال الناس بالذي هو أدنى عن الذي هو خيروقبل التعليق على المقال والشروع في الرد فإني أورد لكم المقال كاملا كما ورد من مصدره.
الشيطان يصنع العقد !
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق و المرسلين
و إمام المجاهدين قائد الغر المحجلين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين
رب أشرح لي صدري و يسر لي أمري و أحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
كثيرة هي الحالات التي تقف عند نقطة من العلاج بسكون دون حراك و بدون أدنى تقدم نحو الأمام بل و على النقيض عند أدنى تباطئ في العلاج
تجدها تعود رحلة العلاج أدراجها متقهقرة الى الوراء و ترمي بخيبة أمل على رأس الراق و المصاب فيعتقد الراق أنه أخذ بالأسباب
و لكن لم يشأ الشفاء رب السماء و لكن هل أصاب هذا الراق بدواءه الداء ؟
إذا تفحصت سجلات أي راق ستجد عدد من نقاط الإستفهام حول بعض الحالات و من ذلك ما يسطرون
1 – عدم هلاك العارض
2 – عدم القدرة على إستخراج مادة السحر من المعدة
3 – عدم القدرة على تحديد مكان العارض في الجسد
4 – الإنتكاسه السريعة و العودة الى نقطة البداية مرارا و تكرارا
5 – عدم استجابة المريض للعلاج علما ان نفس القارئ قرأ على حالة أخرى و حقق نتائج باهرة في أول جلسه
6 – تجد قوة تحمل عند العارض و عناد وثقة بالنفس بل و غطرسه و تكبر
7 - تجد المصاب يخبرك انه يشعر بحركة في رأسه ثم في قدمه ثم في بطنه في نفس الوقت تقريبا فيعتقد الراق ان هناك أكثر من مس في الجسد
8 – تجد العارض سريع العوده الى نشاطه حتى بعد رقية طويله
9 - تجد المصاب كثير ما يسمع و يرى على خلاف الواقع
10 – تجد المصاب كثير التشنج و التعصب و الشد العضلي مصاحب له و الكسل و الخمول و التهاب المفاصل و التحس العلاجي للدم أصدقائه و خلّلانه
سنكتفي بعشر نقاط و نكمل بحول الله مسيرتنا
طبعا كل الذي سبق من عوارض لها أسباب ولكن سببها الأول هو ما يسمى العقد فبدون عقد لن تجد عارض يعارض
حتى لو كان مستعينا بقوة سحره فالعقد هي بيوت و قلاع و حصون الجان داخل الجسد و عصب حركته و أحد أسرار وجوده و بدونها هو نصف مستعد في تصديه لسياط الرقية
سنبدأ أولا بتعريف العقد التي نريد أن نتكلم عنها و نبسط في شرحها بعون الله
معنى من نفخه و نفته و همزه
يقول الشيخ محمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري أبو العلا في شرح سنن الترمذي في الحديث
225 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى الْبَصْرِيُّ حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ الضُّبَعِيُّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَلِيٍّ الرِّفَاعِيِّ عَنْ أَبِي الْمُتَوَكِّلِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ :
كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَامَ إِلَى الصَّلَاةِ بِاللَّيْلِ كَبَّرَ ثُمَّ يَقُولُ سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ وَتَبَارَكَ اسْمُكَ وَتَعَالَى
جَدُّكَ وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ ثُمَّ يَقُولُ اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا ثُمَّ يَقُولُ أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ وَنَفْخِهِ وَنَفْثِهِ
من همزه بدل اشتمال أي وسوسته ونفخه أي كبره المؤدى إلى كفره ونفثه أي سحره
قال الطيبي النفخ كناية عن الكبر كأن الشيطان ينفخ فيه بالوسوسة فيعظمه في عينه ويحقر الناس عنده
والنفث عبارة عن الشعر لأنه ينفثه الانسان من فيه كالرقية إنتهى وقيل من نفخه أي تكبره يعني مما يأمر الناس به من التكبر ونفثه مما يأمر الناس بإنشاء الشعر المذموم
مما فيه هجو مسلم أو كفر أو فسق وهمزه أي من جعله أحدا مجنونا بنخسه وغمزه كذا في المرقاة قال السيوطي في قوت المغتذي من همزه فسر في الحديث بالموتة وهي شبه الجنون ونفخه فسر بالكبر ونفثه فسر بالشعر
قال بن سيد الناس وتفسير الثلاثة بذلك من باب المجاز انتهى في المجلد الثاني صفحة 43
العقد هي نفثات وليست نفخات وهي نوع من أنواع السحر الذي يقوم به المس الساحر تحديدا و ليس كل جني أن يصنع عقد في الجسد
فهذا خاص بالشيطان الذي تعلم أصول السحر منذ نعومه أظافرة و يدخل في ذلك قدرة القرين على فعل ذلك
بل و تفننه فيه ايضا
و من ما يعزز هذا القول حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
( يعقد الشيطان على قافية أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، يضرب على كل عقدة :
عليـك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انْحَلّتْ عُقْدَة، فإن صلى انحلت عُقدهُ كلها فأصبح نشيطًا طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان).
فعندما يريد الشيطان صنع عقدة في مكان ما يقوم بالنفث فيها و كلما زاد نفثه زادت قوة و متانة العقدة حتى انها قد تصل الى مرحلة تستطيع ان تتحس وجودها
بإصبعك تحت الجلد طبعا هذا النفث يتأكسد داخل الجسد في حال طال زمانه و كثرت نفثات الشيطان أصبح موجود بحقيقة عضوية و ليس مجرد كتله هوائية
و حيث أن الشيطان من يصنع العقد فهو الذي يحدد مكانها على حسب مهامها فمنها ما يكون في الرحم أو في الدبر و لكل غاية ،،
بمعنى إن كانت مهم العقد حماية السحر المأكول أو المشروب ستجد أنك إن رسمت دائرة وهمية نصف قطرها اربع قبضة و مركزها السرة
سترى أن العقد تنتشر على خط محيطها و بذلك لن تنفع السنامكي و لا العين التي تبكي في إخراج السحر
و هكذا قس ما يندرج من مهام و أعمال للمس !!
و لكن حقيقة وجدت أن أغلب العقد لها مواضع متشابه و لها رسم بياني يطابق الى درجة 80 % أغلب أماكن وجودها
و الغريب حقيقة أن اغلب نقاط العقد تطابق حقيقة نقاط الحجامة و سوف ادرج صورة بيانية لذلك إن شاء الله
و تبقى العشرين بالمئة أمر يحتاج الى تتبع داخل الجسد حيث أننا نجد ان المس النصراني
ينشأ عقد داخل الجسد تحاكي شكل الصليب و من ذلك خط يصل بين حاجبيك و خط أنفك يشكلان صليب في نظره
فتأمل يا رعاك الله !
و المس اليهودي ينشأ عقدة على مسافات تباعد قبضة اليد !
العقد بالنسبة للراق دليل على قدم المس و قوته و يستطيع الراق أن يحدد كم سيصمد المس و متى سوف ينهار
و العقد بالنسبة للمس هي حصون و نقاط ارتكاز بمعنى في بعض الحالات إن أرد المس تحريك يد المصاب فهو قادر و لكن بوجود العقد فهو يستطيع التحريك و السيطرة بشكل محكم فالعقد هنا تشابه
نقاط مفصلية لحركة دمية خشبية
لقد أشرنا ان العقد هي من صناعة الشيطان و ليس أي جان و لكن هناك معلومات صغيرة و مفيده
1 - و هي ان الشيطان يستطيع ربط جني داخل الجسد بواسطه هذه العقد و عند فكها انت تهدد حياة الجني لخطر محقق أو قد يمرض و سترى ذلك على المصاب .
2 - يستطيع الشيطان أن يصنع عقد في الجسد و هو خارج الجسد و لكن على مقربه منه و لا يشترط وجود جني بداخل الجسد .
3 - يستطيع القرين صناعة العقد إن كان طرفا في عملية السحر و بذلك يحمي و يأسر جني داخل جسدك !
4 - العقد في عين الإنس هي ما سبق تعريفه و لكن في عين الجان هي خيوط حقيقة تعقد بالمعنى اللفظي للكلمة
5 - النفث في هذه العقد من قبل المس تجعل المصاب يشعر بوجود أكثر من مس في جسده و يبدأ الألم يتنقل من مكان الى آخر داخل الجسد و يزداد النبض و التشنج
6 - كثرة النفث في العقدة بعد صناعتها يجعل منها مادة سمية و مؤذية في الجسد و قد تصل إلى كونها سبب لمرض عضوي و خاصة إن كانت العقدة في مجرى شريان
و من الأمور التي يجب مراعاتها :
1 – فك العقد بحركة دورانية بعكس عقارب الساعة الطلب من المصاب بالقيام بالتسحيب و ذلك بسحب العروق الى المخارج
2 – الطلب من المصاب بشرب الكثير من الماء و ذلك ليكثر عنده التبول
3 – يجب و هذا أمر حتمي و لا بد منه فعل الحجامة بعد 7 أيام من فك العقد
و يجب الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء و منها :
1 – لا يتم فك العقد داخل المعدة إلا على الريق
2 – لن تستطيع فك أي عقدة و المصاب يستخدم (( خلطة الرومي )) كعلاج
3 - في بعض أنواع السحر تجد أن العقد تتناظر داخل الجسد الواحد و داخل جسدان مسحوران بسحر مشترك
نقاط إرشادية :
العقد تتأثر كثيراً بالقراءة والنفث من قبل الراق و قد تجدها تحدث إنفجار خفيف في مواضعها
العقد تتأثر بالبخور بدرجة عالية
يستطيع الشيطان صناعة العقد في أي نقطة في الجسد دون إستثاء و لكل عقدة دور و أثر على المصاب و بكثرة العقد تجد العلاج لهذه الحالة أكثر تعقيدا و خاصة إن كنت تفك العقد و المس بداخل الجسد يعيد صناعتها
أقوى الأيات في فك العقد سورة الفلق و هناك العديد غيرها و لكن على حسب تجربتي هذه أشدها وطأة
ومن الآيات قوله تعالى :
وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا [23 الفرقان]
و قوله تعالى :
متبّر ما هم فيه و باطل ما كانوا يعملون. ...
و قوله تعالى :
وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنْ اللَّهِ فَأَتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا
و قوله تعالى ::
وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ
و لكن كما يقال درهم وقاية خير من قنطار علاج
فكيف السبيل الى منع الجني من صناعة هذه العقد ؟
أفضل طريقة هي البقاء على وضوء طوال اليوم و تكرار الوضوء لكل صلاة و هذه الطريقة على رأي إخواننا المصريين
" ما تخرش المية "
و اعلم اخي القارئ انه لا يمكن أن يكون هناك صناعة عقد و انت في صلاة
و لن يكون هناك صناعة عقد و انت دائم في ذكر لله .
أقول ما تقرأون فإن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي
أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
-------------------------------------------------------------------------------------
إن من يقرأ هذا المقال ليعجب من كثرة الأمور التي ادعاها صاحب هذا المقال والتي ليس عليها إماره أو دليل من العلم وإنما كلها من باب الظنون وفيما يلي إيجاز لهذه الادعاءات الكثيرة التي ظهرت في المقال والتي لا يجد لها موافقا.
أولا : ادعاءاته في تشخيص العقد وبيان اسبابها وأعراضها :
ثانيا : ادعاءاته في علاج العقد :
قلت : وإن الناظر في هذه الإدعاءات وكثرتها لا يجد دليلا شرعيا على أي ادعاء منها
ولا أدري كيف عرف صاحب المقال كل هذه الأمور والأمر من عالم الغيب فمثلا :
ثالثا : إن الكلام الفصل في الرد على مجمل ما قاله أن العقد في نصوص الشرع وردت في الكتاب والسنه أما الكتاب ففي قوله تعالى (( من شر النفاثات في العقد )) سورة الفلق. والمقصود بالنفاثات هنا : النساء اللاتي ينفثن في العقد سحراً يسحرن به الناس وخُصت النساء بذلك لأن الغالب أنه يقع منهن .
والمقصود بالعقد هنا كما جاء في كتب التفسير عن السلف رضوان الله عليهم أنها عقد من الحبال والخيط كما ورد أمر العقد في الحديث النبوي (يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلاَثَ عُقَدٍ، يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ، فَإِنِ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ، وَإِلاَّ أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلاَنَ ). متفق عليه.
والمقصود يعقد الشيطان هنا ليس السحر وإنما حاله يجدها غير المصاب بالسحر بل الإنسان العادي ويشعر آثار هذه العقد بالتكاسل عن القيام للصلاه وقد ثبت أن العلماء اختلفوا في تفسير ومعنى هذه العقد .
ولا أظن أن حل هذه العقد يكون بالحجامه او بشرب الماء الكثير أوعلى الريق أو بالبخور كما ذكر وادعى الأخ صاحب المقال في مقاله وإنما يكون بالوضوء والصلاه والعباده فالشروع في حل العقد يحصل بالشروع في العبادة وينتهي بانتهائها .
الخلاصة :
إن صاحب المقال بنى كلامه على الظنون والتخرص التي ليس لها أي أساس من الصحه ومن شأننا في هذا القسم أن نرد على هذه المقالات التى توقع الناس بالوهم وتسبب لهم الحرج الكبير.
فما كان أحرى بصاحب المقال خصوصا والرقاة عموما أن لا يتوسعوا في التفصيلات الدقيقه ولا يخوضوا فيها بل يكتفوا بالرقية الشرعية دون الخوض بالتفاصيل التي ليس عليها دليل .
والله من وراء قصدي وهو يقول الحق ويهدي السبيل.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين, نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:
لقد ذكر احد الأخوة الرقاة مقالا عن العقد التي يصنعها الشيطان وما هو إلا حلقة جديدة من حلقات الرجم بالغيب التي ما أنزل الله بها من سلطان والتي تدخل عامة الناس بالأوهام والظنون والحرج وتعلي من شأن الشيطان وغشغال الناس بالذي هو أدنى عن الذي هو خيروقبل التعليق على المقال والشروع في الرد فإني أورد لكم المقال كاملا كما ورد من مصدره.
الشيطان يصنع العقد !
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق و المرسلين
و إمام المجاهدين قائد الغر المحجلين محمد بن عبد الله الصادق الوعد الأمين
رب أشرح لي صدري و يسر لي أمري و أحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
كثيرة هي الحالات التي تقف عند نقطة من العلاج بسكون دون حراك و بدون أدنى تقدم نحو الأمام بل و على النقيض عند أدنى تباطئ في العلاج
تجدها تعود رحلة العلاج أدراجها متقهقرة الى الوراء و ترمي بخيبة أمل على رأس الراق و المصاب فيعتقد الراق أنه أخذ بالأسباب
و لكن لم يشأ الشفاء رب السماء و لكن هل أصاب هذا الراق بدواءه الداء ؟
إذا تفحصت سجلات أي راق ستجد عدد من نقاط الإستفهام حول بعض الحالات و من ذلك ما يسطرون
1 – عدم هلاك العارض
2 – عدم القدرة على إستخراج مادة السحر من المعدة
3 – عدم القدرة على تحديد مكان العارض في الجسد
4 – الإنتكاسه السريعة و العودة الى نقطة البداية مرارا و تكرارا
5 – عدم استجابة المريض للعلاج علما ان نفس القارئ قرأ على حالة أخرى و حقق نتائج باهرة في أول جلسه
6 – تجد قوة تحمل عند العارض و عناد وثقة بالنفس بل و غطرسه و تكبر
7 - تجد المصاب يخبرك انه يشعر بحركة في رأسه ثم في قدمه ثم في بطنه في نفس الوقت تقريبا فيعتقد الراق ان هناك أكثر من مس في الجسد
8 – تجد العارض سريع العوده الى نشاطه حتى بعد رقية طويله
9 - تجد المصاب كثير ما يسمع و يرى على خلاف الواقع
10 – تجد المصاب كثير التشنج و التعصب و الشد العضلي مصاحب له و الكسل و الخمول و التهاب المفاصل و التحس العلاجي للدم أصدقائه و خلّلانه
سنكتفي بعشر نقاط و نكمل بحول الله مسيرتنا
طبعا كل الذي سبق من عوارض لها أسباب ولكن سببها الأول هو ما يسمى العقد فبدون عقد لن تجد عارض يعارض
حتى لو كان مستعينا بقوة سحره فالعقد هي بيوت و قلاع و حصون الجان داخل الجسد و عصب حركته و أحد أسرار وجوده و بدونها هو نصف مستعد في تصديه لسياط الرقية
سنبدأ أولا بتعريف العقد التي نريد أن نتكلم عنها و نبسط في شرحها بعون الله
معنى من نفخه و نفته و همزه
يقول الشيخ محمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري أبو العلا في شرح سنن الترمذي في الحديث
225 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى الْبَصْرِيُّ حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ الضُّبَعِيُّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَلِيٍّ الرِّفَاعِيِّ عَنْ أَبِي الْمُتَوَكِّلِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ :
كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَامَ إِلَى الصَّلَاةِ بِاللَّيْلِ كَبَّرَ ثُمَّ يَقُولُ سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ وَتَبَارَكَ اسْمُكَ وَتَعَالَى
جَدُّكَ وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ ثُمَّ يَقُولُ اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا ثُمَّ يَقُولُ أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ وَنَفْخِهِ وَنَفْثِهِ
من همزه بدل اشتمال أي وسوسته ونفخه أي كبره المؤدى إلى كفره ونفثه أي سحره
قال الطيبي النفخ كناية عن الكبر كأن الشيطان ينفخ فيه بالوسوسة فيعظمه في عينه ويحقر الناس عنده
والنفث عبارة عن الشعر لأنه ينفثه الانسان من فيه كالرقية إنتهى وقيل من نفخه أي تكبره يعني مما يأمر الناس به من التكبر ونفثه مما يأمر الناس بإنشاء الشعر المذموم
مما فيه هجو مسلم أو كفر أو فسق وهمزه أي من جعله أحدا مجنونا بنخسه وغمزه كذا في المرقاة قال السيوطي في قوت المغتذي من همزه فسر في الحديث بالموتة وهي شبه الجنون ونفخه فسر بالكبر ونفثه فسر بالشعر
قال بن سيد الناس وتفسير الثلاثة بذلك من باب المجاز انتهى في المجلد الثاني صفحة 43
العقد هي نفثات وليست نفخات وهي نوع من أنواع السحر الذي يقوم به المس الساحر تحديدا و ليس كل جني أن يصنع عقد في الجسد
فهذا خاص بالشيطان الذي تعلم أصول السحر منذ نعومه أظافرة و يدخل في ذلك قدرة القرين على فعل ذلك
بل و تفننه فيه ايضا
و من ما يعزز هذا القول حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام
فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
( يعقد الشيطان على قافية أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، يضرب على كل عقدة :
عليـك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انْحَلّتْ عُقْدَة، فإن صلى انحلت عُقدهُ كلها فأصبح نشيطًا طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان).
فعندما يريد الشيطان صنع عقدة في مكان ما يقوم بالنفث فيها و كلما زاد نفثه زادت قوة و متانة العقدة حتى انها قد تصل الى مرحلة تستطيع ان تتحس وجودها
بإصبعك تحت الجلد طبعا هذا النفث يتأكسد داخل الجسد في حال طال زمانه و كثرت نفثات الشيطان أصبح موجود بحقيقة عضوية و ليس مجرد كتله هوائية
و حيث أن الشيطان من يصنع العقد فهو الذي يحدد مكانها على حسب مهامها فمنها ما يكون في الرحم أو في الدبر و لكل غاية ،،
بمعنى إن كانت مهم العقد حماية السحر المأكول أو المشروب ستجد أنك إن رسمت دائرة وهمية نصف قطرها اربع قبضة و مركزها السرة
سترى أن العقد تنتشر على خط محيطها و بذلك لن تنفع السنامكي و لا العين التي تبكي في إخراج السحر
و هكذا قس ما يندرج من مهام و أعمال للمس !!
و لكن حقيقة وجدت أن أغلب العقد لها مواضع متشابه و لها رسم بياني يطابق الى درجة 80 % أغلب أماكن وجودها
و الغريب حقيقة أن اغلب نقاط العقد تطابق حقيقة نقاط الحجامة و سوف ادرج صورة بيانية لذلك إن شاء الله
و تبقى العشرين بالمئة أمر يحتاج الى تتبع داخل الجسد حيث أننا نجد ان المس النصراني
ينشأ عقد داخل الجسد تحاكي شكل الصليب و من ذلك خط يصل بين حاجبيك و خط أنفك يشكلان صليب في نظره
فتأمل يا رعاك الله !
و المس اليهودي ينشأ عقدة على مسافات تباعد قبضة اليد !
العقد بالنسبة للراق دليل على قدم المس و قوته و يستطيع الراق أن يحدد كم سيصمد المس و متى سوف ينهار
و العقد بالنسبة للمس هي حصون و نقاط ارتكاز بمعنى في بعض الحالات إن أرد المس تحريك يد المصاب فهو قادر و لكن بوجود العقد فهو يستطيع التحريك و السيطرة بشكل محكم فالعقد هنا تشابه
نقاط مفصلية لحركة دمية خشبية
لقد أشرنا ان العقد هي من صناعة الشيطان و ليس أي جان و لكن هناك معلومات صغيرة و مفيده
1 - و هي ان الشيطان يستطيع ربط جني داخل الجسد بواسطه هذه العقد و عند فكها انت تهدد حياة الجني لخطر محقق أو قد يمرض و سترى ذلك على المصاب .
2 - يستطيع الشيطان أن يصنع عقد في الجسد و هو خارج الجسد و لكن على مقربه منه و لا يشترط وجود جني بداخل الجسد .
3 - يستطيع القرين صناعة العقد إن كان طرفا في عملية السحر و بذلك يحمي و يأسر جني داخل جسدك !
4 - العقد في عين الإنس هي ما سبق تعريفه و لكن في عين الجان هي خيوط حقيقة تعقد بالمعنى اللفظي للكلمة
5 - النفث في هذه العقد من قبل المس تجعل المصاب يشعر بوجود أكثر من مس في جسده و يبدأ الألم يتنقل من مكان الى آخر داخل الجسد و يزداد النبض و التشنج
6 - كثرة النفث في العقدة بعد صناعتها يجعل منها مادة سمية و مؤذية في الجسد و قد تصل إلى كونها سبب لمرض عضوي و خاصة إن كانت العقدة في مجرى شريان
و من الأمور التي يجب مراعاتها :
1 – فك العقد بحركة دورانية بعكس عقارب الساعة الطلب من المصاب بالقيام بالتسحيب و ذلك بسحب العروق الى المخارج
2 – الطلب من المصاب بشرب الكثير من الماء و ذلك ليكثر عنده التبول
3 – يجب و هذا أمر حتمي و لا بد منه فعل الحجامة بعد 7 أيام من فك العقد
و يجب الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء و منها :
1 – لا يتم فك العقد داخل المعدة إلا على الريق
2 – لن تستطيع فك أي عقدة و المصاب يستخدم (( خلطة الرومي )) كعلاج
3 - في بعض أنواع السحر تجد أن العقد تتناظر داخل الجسد الواحد و داخل جسدان مسحوران بسحر مشترك
نقاط إرشادية :
العقد تتأثر كثيراً بالقراءة والنفث من قبل الراق و قد تجدها تحدث إنفجار خفيف في مواضعها
العقد تتأثر بالبخور بدرجة عالية
يستطيع الشيطان صناعة العقد في أي نقطة في الجسد دون إستثاء و لكل عقدة دور و أثر على المصاب و بكثرة العقد تجد العلاج لهذه الحالة أكثر تعقيدا و خاصة إن كنت تفك العقد و المس بداخل الجسد يعيد صناعتها
أقوى الأيات في فك العقد سورة الفلق و هناك العديد غيرها و لكن على حسب تجربتي هذه أشدها وطأة
ومن الآيات قوله تعالى :
وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا [23 الفرقان]
و قوله تعالى :
متبّر ما هم فيه و باطل ما كانوا يعملون. ...
و قوله تعالى :
وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنْ اللَّهِ فَأَتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا
و قوله تعالى ::
وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ
و لكن كما يقال درهم وقاية خير من قنطار علاج
فكيف السبيل الى منع الجني من صناعة هذه العقد ؟
أفضل طريقة هي البقاء على وضوء طوال اليوم و تكرار الوضوء لكل صلاة و هذه الطريقة على رأي إخواننا المصريين
" ما تخرش المية "
و اعلم اخي القارئ انه لا يمكن أن يكون هناك صناعة عقد و انت في صلاة
و لن يكون هناك صناعة عقد و انت دائم في ذكر لله .
أقول ما تقرأون فإن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي
أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
-------------------------------------------------------------------------------------
الرد على الموضوع
إن من يقرأ هذا المقال ليعجب من كثرة الأمور التي ادعاها صاحب هذا المقال والتي ليس عليها إماره أو دليل من العلم وإنما كلها من باب الظنون وفيما يلي إيجاز لهذه الادعاءات الكثيرة التي ظهرت في المقال والتي لا يجد لها موافقا.
أولا : ادعاءاته في تشخيص العقد وبيان اسبابها وأعراضها :
1- يدعي أن الشيطان الأكبر هو من يقوم بالعقد وليس أي جني آخر نظرا لقدرة الشيطان الأكبر وصعوبة سحر العقد.
2- يدعي أن الشيطان يقوم بصناعة العقد عن طريق النف.
3- يدعي أن قوة العقد ومتانتها حسب زيادة النفث .
4- يدعي أن البشر يستطيعون تحسس العقد تحت الجلد .
5- يدعي أن النفث والعقد تشكل ماده عضويه وليست مجرد كتل هوائيه.
6- يدعي أن لكل عقدة مهمة خاصة في جسد الممسوس ومنها ما يكون في الرحم ومنها ما يكون الدبر.
7- يدعي أن مهام العقد حماية للسحر المشروب والمأكول.
8- يدعي أن العقد تنتشر على الجسد بشكل خيوط وخاصة على السره .
9- يدعي أنه يستطيع أن يرسم للعقد رسما بيانيا.
10- يدعي أن هناك علامات خاصه للمس النصراني واليهودي ويميزه عن طريق العقد.
11- يدعي أن العقد دليل على قدم المس وقوته .
12- يدعي أن المعالج لديه القدره على معرفة مكث المس ومتى يخرج.
13- يدعي أن العقد نقاط ارتكاز وحصون للجني يتحكم بأطراف المصاب من خلالها.
14- يدعي أن الشيطان يستطيع ربط الجني في الجسد بواسطة هذه العقد.
15- يدعي أن الشيطان يصنع العقد وهو خارج الجسد.
2- يدعي أن الشيطان يقوم بصناعة العقد عن طريق النف.
3- يدعي أن قوة العقد ومتانتها حسب زيادة النفث .
4- يدعي أن البشر يستطيعون تحسس العقد تحت الجلد .
5- يدعي أن النفث والعقد تشكل ماده عضويه وليست مجرد كتل هوائيه.
6- يدعي أن لكل عقدة مهمة خاصة في جسد الممسوس ومنها ما يكون في الرحم ومنها ما يكون الدبر.
7- يدعي أن مهام العقد حماية للسحر المشروب والمأكول.
8- يدعي أن العقد تنتشر على الجسد بشكل خيوط وخاصة على السره .
9- يدعي أنه يستطيع أن يرسم للعقد رسما بيانيا.
10- يدعي أن هناك علامات خاصه للمس النصراني واليهودي ويميزه عن طريق العقد.
11- يدعي أن العقد دليل على قدم المس وقوته .
12- يدعي أن المعالج لديه القدره على معرفة مكث المس ومتى يخرج.
13- يدعي أن العقد نقاط ارتكاز وحصون للجني يتحكم بأطراف المصاب من خلالها.
14- يدعي أن الشيطان يستطيع ربط الجني في الجسد بواسطة هذه العقد.
15- يدعي أن الشيطان يصنع العقد وهو خارج الجسد.
ثانيا : ادعاءاته في علاج العقد :
1- يدعي أن فك العقد يكون بحركه دورانيه بعكس عقارب الساعة ويقصد سحب العروق للخارج.
2- ادعاءه بطلب المريض شرب الماء الكثير من أجل التبول.
3- اجراء حجامه للمصاب بعد سبع أيام من فك العقد.
4- ادعاءه أن فك عقد المعد لا يكون إلا على الريق.
5- ادعاءه بأنه لا يستطيع أحد فك العقد إذا كان المريض يستعمل خلطة الرومي.
6- يدعي أن القراءه والنفث على العقد تحدث انفجارا على موضعها.
7- يدعي أن العقد تتاثر في البخور بدرجة عاليه.
8- يدعي أن الشيطان يستطيع أن يصنع العقد في أي منطقة في الجسد.
9- يدعي بأن هناك آيات مخصوصه ومعينه لعلاج العقد.
2- ادعاءه بطلب المريض شرب الماء الكثير من أجل التبول.
3- اجراء حجامه للمصاب بعد سبع أيام من فك العقد.
4- ادعاءه أن فك عقد المعد لا يكون إلا على الريق.
5- ادعاءه بأنه لا يستطيع أحد فك العقد إذا كان المريض يستعمل خلطة الرومي.
6- يدعي أن القراءه والنفث على العقد تحدث انفجارا على موضعها.
7- يدعي أن العقد تتاثر في البخور بدرجة عاليه.
8- يدعي أن الشيطان يستطيع أن يصنع العقد في أي منطقة في الجسد.
9- يدعي بأن هناك آيات مخصوصه ومعينه لعلاج العقد.
قلت : وإن الناظر في هذه الإدعاءات وكثرتها لا يجد دليلا شرعيا على أي ادعاء منها
ولا أدري كيف عرف صاحب المقال كل هذه الأمور والأمر من عالم الغيب فمثلا :
كيف عرف أن من يقوم بسحر العقد هو الشيطان الأكبر ؟!!! وليس أي شيطان!!.
ولا أدري كيف خصص الرحم والدبر بسحر العقد ؟!!!
ولماذا خص علامات للجن النصراني واليهودي ونسي سائر الملل والأديان ؟!!!
ولا أدري ما علاقة شرب المال والتبول بسحر العقد ؟ وهل ستخرج العقد مع البول ؟!!!
ولا أدري كيف عرف أن خلطة الرومي تمنع علاج العقد ؟!!!
ولا أدري كيف عرف أن هناك عقد داخل المعده ؟!!!
ولو بقيت أتساءل لطالت القصة على القارئ ويكفي في إيراد هذه الادعاءات ردا عليها لكل ذي بصيره فبمجرد استعراضها يعلم القارئ أنها أوهن من بيت العنكبوت.ولا أدري كيف خصص الرحم والدبر بسحر العقد ؟!!!
ولماذا خص علامات للجن النصراني واليهودي ونسي سائر الملل والأديان ؟!!!
ولا أدري ما علاقة شرب المال والتبول بسحر العقد ؟ وهل ستخرج العقد مع البول ؟!!!
ولا أدري كيف عرف أن خلطة الرومي تمنع علاج العقد ؟!!!
ولا أدري كيف عرف أن هناك عقد داخل المعده ؟!!!
ثالثا : إن الكلام الفصل في الرد على مجمل ما قاله أن العقد في نصوص الشرع وردت في الكتاب والسنه أما الكتاب ففي قوله تعالى (( من شر النفاثات في العقد )) سورة الفلق. والمقصود بالنفاثات هنا : النساء اللاتي ينفثن في العقد سحراً يسحرن به الناس وخُصت النساء بذلك لأن الغالب أنه يقع منهن .
والمقصود بالعقد هنا كما جاء في كتب التفسير عن السلف رضوان الله عليهم أنها عقد من الحبال والخيط كما ورد أمر العقد في الحديث النبوي (يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلاَثَ عُقَدٍ، يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ، فَإِنِ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ، وَإِلاَّ أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلاَنَ ). متفق عليه.
والمقصود يعقد الشيطان هنا ليس السحر وإنما حاله يجدها غير المصاب بالسحر بل الإنسان العادي ويشعر آثار هذه العقد بالتكاسل عن القيام للصلاه وقد ثبت أن العلماء اختلفوا في تفسير ومعنى هذه العقد .
ولا أظن أن حل هذه العقد يكون بالحجامه او بشرب الماء الكثير أوعلى الريق أو بالبخور كما ذكر وادعى الأخ صاحب المقال في مقاله وإنما يكون بالوضوء والصلاه والعباده فالشروع في حل العقد يحصل بالشروع في العبادة وينتهي بانتهائها .
الخلاصة :
إن صاحب المقال بنى كلامه على الظنون والتخرص التي ليس لها أي أساس من الصحه ومن شأننا في هذا القسم أن نرد على هذه المقالات التى توقع الناس بالوهم وتسبب لهم الحرج الكبير.
فما كان أحرى بصاحب المقال خصوصا والرقاة عموما أن لا يتوسعوا في التفصيلات الدقيقه ولا يخوضوا فيها بل يكتفوا بالرقية الشرعية دون الخوض بالتفاصيل التي ليس عليها دليل .
والله من وراء قصدي وهو يقول الحق ويهدي السبيل.
كتبه : عمر أبوجربوع
الثلاثاء 25 / 12 / 2012
الثلاثاء 25 / 12 / 2012
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق