الاثنين، 30 يوليو 2018

حكم تدليك بزيت المقروء عليه

لوسمحتوا ممكن اعرف ماحكم تدليك بزيت مقروء علي
باخص زيت زيتون ادله فيه جسمي كامل والارجل هل حرام لانه مقروء او ماذااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الجواب :



الجواب :
أنقل لك فتوى الشيخ العلامه بن جبرين رحمه الله تعالى
الجواب: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
قال النبي -صلى الله عليه وسلم- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن الرقى والتمائم والتوله شرك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب في كتاب التوحيد: الرقى هي التي تسمى العزائم، وخص منه الدليل ما خلا من الشرك، فقد رخص فيه النبي -صلى الله عليه وسلم- من العين والحمة، انتهى.
وقد ثبت أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اعرضوا عليّ رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وقال: نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وثبت أنه -صلى الله عليه وسلم- رقا بعض أصحابه ورقاه جبريل لما سحره اليهودي، وكان يرقي نفسه فينفث في يديه ويقرأ آية الكرسي والمعوذتين وسورتي الإخلاص، ثم يمسح ما استطاع من جسده، يبدأ بوجهه وصدره وما أقبل من بدنه.
وثبت عن السلف القراءة في ماء ونحوه، ثم شربه أو الاغتسال به، مما يخفف الألم أو يزيله؛ لأن كلام الله -تعالى- شفاء كما في قوله -تعالى- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوهكذا القراءة في زيت أو دهن أو طعام ثم شربه أو الادّهان به أو الاغتسال به، فإن ذلك كله استعمال لهذه القراءة المباحة التي هي كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم.
ولا مانع أيضًا من كتابتها في أوراق ونحوها ثم تغسل ويشرب ماؤها، وسواء كتبت بماء أو زعفران أو حبر، فإن ذلك داخل في قوله -صلى الله عليه وسلم- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أي: إذا كانت بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية، والله أعلم .

الاخ عمر ابو جربوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...