الجمعة، 30 نوفمبر 2012

الجن يهددني بالتدميرعلى لسان المريض!


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة : محبة الحديث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :

قولك أخيتي :
اذا علمت ان احدهم فيه مس او سحر وصار كلما تكلمت مع الشخص نفسه نصاحة اياه باستعمال الرقية صار الجن يكلمني على لسانه ويهددني بالتدميرفما هي سبل التحصين منه ؟

الجواب :
يجب أن تعلمي أولا بأنه لايشترط في كل ما ينطق على اللسان أن يكون جنيا فقد ثبت لنا بالتجربة الطويله مع المرضى أن كثيرا من مثل هذه الحالات تكون بسبب مرض نفسي كانفصام في الشخصية أو العقل الباطن أو اللاوعي ..الخ.


عموما وإن ثبت بأنه جني فعليك أخيتي أن تحصني نفسك بأذكار الصباح والمساء وقراءة القرآن الكريم يوميا فضلا عن المحافظة على الصلاة في وقتها.وعليك أيضا أن تتذكري قول الحق تبارك وتعالى : ((إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً )) وقوله تعالى : ((أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )) وقولة تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)).


وثبت في السنة أيضا :

آية الكرسي قبل النوم ( ابن عثيمين )قال العلامه ابن عثيمين :ولهذا كان من قرأ هذه الآية في ليلة، ( لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح)....هذا طرف من حديث رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه في قصة استحفاظ النبي صلى الله عليه وسلم إياه على الصدقة، وأخذ الشيطان منها وقوله لأبي هريرة: إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح فأخبر أبو هريرة النبي صلى الله عليه وسلم بذلك، فقال: "إنه صدقك، وهو كذوبوعن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا آوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما: قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. متفق عليه وهذا لفظ البخاري.

ولك أيضا أخيتي أن تتطلعي على هذا الرابط لمزيد من الفائدة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...