الأحد، 18 نوفمبر 2012

أقوال مقتبسة من كتاب مباحث في الرقية الشرعية والأمراض الروحية والنفسية والعضوية لصاحبه / عمرأبوجربوع


أقوال مقتبسة من كتاب مباحث في الرقية الشرعية والأمراض الروحية والنفسية والعضوية لصاحبه / عمرأبوجربوع



* لقد كان الذين يتولون القراءة على المصروعين أفراداً قليلين صالحين فيما مضى ، فصاروا اليوم بالمئات . ( الشيخ / محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - ) .


* خرج الأمر عن كونه وسيلة شرعية إلى أمور ووسائل أخرى لا يعرفها الشرع ولا الطب معاً ، فهي - عندي - نوع من الدجل والوساوس يوحي بها الشيطان إلى عدوه الإنسان . ( الشيخ / محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - ) .


* أعرف أن أكثر من تسعين في المئة من الأمراض التي يقول عنها الرقاة غير صحيحة ، بل هي أمراض نفسية . ( الشيخ الدكتور / عبدالله المطلق – حفظه الله - ) .


* أن أكثر من خمس وتسعون بالمائة من الذين يذهبون للمعالجين ليس بهم جني . ( الشيخ الدكتور / عبدالله بن عبد العزيز الجبرين – حفظه الله - ) .


* آن الأوان لهذه الظاهرة أن تنكمش ، وأن تعود إلى الحجم الذي كانت عليه . ( الشيخ الدكتور / محمد إسماعيل المقدم – حفظه الله - ) .


* علينا أن نعلم أن هناك مساً جنياً ، لكن ليس كل الحالات تعتبر مساً ، فقد تكون ناتجة عن وهم ، أو حالات هستيريا . ( الشيخ الدكتور / محمد إسماعيل المقدم – حفظه الله - ) .


* استنكر فضيلة الشيخ سلمان العودة مسألة الغلو في نسب الأمراض للجن ، مشيراً إلى أن أحدهم زار أحد الرقاة ، وقال له : أنت فيك سبعين جني . ( الشيخ الدكتور / سلمان بن فهد العودة – حفظه الله - ) .


* إن مسألة الرقية ليست ألغازاً ، فقد تكون بفاتحة الكتاب كما في حديث أبي سعيد الخدري ، أو بالمعوذتين . ( الشيخ الدكتور / سلمان بن فهد العودة – حفظه الله - ) .


* لا يشترط في كل من يرتجف ، أو ينتفض ، أو يحلم أحلاماً مزعجة ، أو يسمع أصوات أو يرى خيالات أن يكون من الشيطان ، ولا يشترط في كل ما ينطق على اللسان أن يكون سببه الجني.


* أكثر الناس عرضه للإصابة بالأمراض النفسية والعضوية هم الناس العاطفيين والحساسين جداً .


* إن أعراض المس , والسحر , والحسد تتشابه تماماً مع أعراض الأمراض النفسية والعضوية .


* بعض طلبة العلم والرقاة أعطوا للجن والشياطين أكبر من حجمهم ونسبوا كثيراً من الأمراض العضوية والنفسية للجن والشياطين .

* بعض الرقاة - هداهم الله تعالى - يزرعون دون قصد الوهم في المرضى ويدخلونهم في دهاليز مظلمة ربما لا يستطيعون الخروج منها لسنوات طويلة .

من كتاب :
مباحث في الرقية الشرعية والأمراض الروحية والنفسية والعضوية لصاحبه / عمرأبوجربوع
الاربعاء : 3/10/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...