الأحد، 18 نوفمبر 2012

أسئله هامه عن المس الشيطاني


بسم الله الرحمن الرحيم

الأحبة في الله :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

طرح أحد الأخوة علي هذه الأسئله الهامه وكنت قد أجبته عليها وأردت نقلها لكم كي تتم الفائدة للجميع.


قولكم أخي الحبيب :

كيف يستطيع الشيخ ان يثبت لاهل المريض وجود جن عنده؟

الجواب : 
لقد ذكرت مرارا في كتاباتي حول هذه المسألة وفصلت القول فيها ولا مانع هنا أن أذكر لك طرفا من الإجابة يكون كافيا ومقنعا بإذن الله تعالى .
لقد طلبت في سؤالك إثبات وجود المس الشيطاني في جسم المريض لإقناع أهل المصاب .
والإثبات أخي الحبيب كما هو معلوم لدى الجميع يعني الجزم والقطع بوجود المس الشيطاني داخل الجسم من خلال أعراض وظواهر معينة وقد ذكر كثير من الأخوة الرقاة أعراضا كثيرة تثبت تلبس الجني في الجسم منها : الصرع والتخبط في الأقوال والأفعال والنطق على اللسان وغير ذلك كثير من الأعراض المعروفة عند الرقاة
وكنت قد نبهت مرارا في كتاباتي على أمرين :

الأمر الأول : أن هذه الأعراض التي عرفت عند المعالجين هي أعراض ظنيه لا قطعية الدلالة وللفائدة أكثر فإنني إحيلك على هذا الرابط وهو بعنوان :

أعراض المس الشيطاني ظنية لا قطعيه

http://ashwakaljana.com/vb/showthrea...116#post137116


الأمر الثاني : إن كثيرا من هذه الأعراض التي ذكرها الرقاة لا أرتضيها كدلالة على إثبات المس الشيطاني في جسم المصاب وذلك لأنها تتشابه تماما مع أعراض الأمراض النفسية والعضوية.

وبناء على ما تقدم فإنني أقول :
أنه لا يستطيع أي كان من المعالجين الرقاة أوغيرهم أن يجزم بوجود المس الشيطاني في الجسم من خلال عرض معين أو أعراض معينة قلت أو كثرت فإن جميع ما ذكره الرقاة من العلامات والظواهر تتشابه مع أعراض الأمراض النفسيه وكذلك العضويه وهذا ما كنتت قد بينته في كتابي (( الردود المنتقاة على شبهات الأخوة الرقاة )) ولك أن تطلع علية على هذا الرابط :

http://ashwakaljana.com/vb/showthread.php?t=13827

ومع ذلك أخي الحبيب فإنني لا أنفي وجود المس الشيطاني بعرض من هذه الأعراض وأحب أن أبين لك أن الرقاة يعالجون بغلبة الظن لا بالقطع والجزم .

قولكم أخي الحبيب : 

اذا كان المريض يتظاهر بوجود جن لشد انتباه اهله هل يمكن معرفة ذلك ؟

الجواب : 
نعم يمكن للمعالج المتمرس صاحب الخبرة والتجربة الطويلة مع المرض معرفة المتظاهر بالمس الشيطاني وذلك بأحد أمرين:

الأمر الأول : معرفة المتظاهر من خلال كذبه حيث أن الكاذب لا يستقيم كذبه وله علامات يعرف بها من خلال المحاورة بالأسئلة وقد يكتشف كذبه الإنسان العاقل ولو لم يكن معالجا.

الأمر الثاني : وهذا ما يكتشفه المعالج الراقي من خلال خبرته الطويله مع المرضى فهناك طرق عديدة لاكتشاف الكاذبين وأيضا الموهومين الذي ليس بهم مس شيطاني حقيقي وكنت قد ذكرت بعض الطرق التي يستطيع المعالج من خلالها أن يميز بين المس الشيطاني الوهمي الكاذب والمس الحقيقي والشخص الذي يتظاهربأنه ممسوس علما بأن الأمر لا يتوقف على مثل هذه الطرق فقط بل هناك طرق وأساليب عديدة يستطيع المعالج من خلالها كشف مثل هذه الحالات .
وإليك الرابط وهو بعنوان :
الطرق الذهبيه في تشخيص الحالة المرضية
http://ashwakaljana.com/vb/showthrea...120#post137120

قولكم أخي الحبيب :

كيف يثبت خروج الجن من الانسان?

الجواب : 
كما ذكرت لكم في جواب السؤال الأول أن أعراض المس الشيطاني ظنية الدلالة فكذلك علامات خروج الجني من بدن الإنسي هي كذلك ظنية لا قطعية وكل ما ذكره المعالجون من أعراض مستدلين بها على أنها علامات تدل على خروج الجن من الجسد مثل : الاهتزاز والارتعاش الشديد في أحد الأطراف والصراخ والانين بصوت عالي وتصبب العرق من الوجه مع الاحمرار وسخونة الجسد والبكاء المصحوب بالصراخ وغير ذلك كثير من الأعراض التي أصبحت متداوله بين المعالجين هي جميعها أعراض ظنية الدلالةلا قطعيه.
فلا يجوز ولا ينبغي لأي كان أن يجزم بأن هناك علامات معينه يجزم من خلالها على خروج الجني من بدن الإنسي خصوصا وأنه لم يذكر ذلك لا في كتاب الله تعالى ولا سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بخلاف ما يفعله بعض الرقاة اليوم.

والذي أراه وتطمئن نفسي إليه أن خروج الجني من بد الإنسي يمكن أن يستدل عليه بعلامة واحدة فقط وهي إختفاء العلة وزوالها فإذا شفي المصاب تماما عرفنا أن الجني قد خرج وفارق الجسد والذي يحد ذلك ويثبته هو المصاب فقط وليس الراقي.
ويشهد لذلك عن زيد بن أرقم قال سحر النبي صلى الله عليه وسلم رجل من اليهود قال فاشتكى لذلك أياما قال فجاءه جبريل عليه السلام فقال إن رجلا من اليهود سحرك عقد لك عقدا عقدا في بئر كذا وكذا فأرسل إليها من يجيء بها فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا رضي الله تعالى عنه فاستخرجها فجاء بها فحللها قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنما نشط من عقال .

قولكم أخي الحبيب : 

هل من الممكن وجود جن كثير مس عند الشخص الواحد؟

الجواب :
اعلم أخي الحبيب أن الجن من عوالم الغيب الذي لانراه ولم يرد إلينا في النصوص الشرعية ما يتكلم عن دخول أكثر من جني في جسم الإنسان نفيا ولا إثباتا وعلى ذلك فإن هذه المسألة من علم الغيب يجب على المعالج أن لا يقحم نفسه في الخوض بها فضلا عن أن يجزم بذلك.
وبما أننا أثبتنا دخول الجن في جسم الإنسان فلا يمنع من دخول أكثر من جني فاحتمالية ذلك واردة .

والذي أنبه عليه : 
أن بعض جهلة المعالجين هداهم الله تعالى يدعي أنه يخرج من الممسوس قبيلة من الجن وما ذلك إلا رجم بالغيب فهل رأآهم هذا المعالج الحبيب ؟!!! فالله سبحانه وتعالى يقول : ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ ) الأعراف 27. حتى أنه نسي قول الله تعالى : ) وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء:36 .
وإن لم يكن رأآهم فهل ظهر له من العلامات ما يثبت له عددهم ؟!!! ولا أظنه يهتدي لذلك .
أم أنه صدق الجني على لسان الممسوس بأنهم كثر ؟!!! كما أنه لا يخفى على ذي عقل أن الجن فيهم كذب كثير.
هذا والله تعالى أعلم وأحكم.

كتبه عمرأبوجربوع الأحد الموافق : 18/11/2012

هناك تعليق واحد:

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...