الخميس، 29 نوفمبر 2012

بعد أربعين جلسة - الحمد لله- اكتفينا بجلسة



بسم الله الرحمن الرحيم

الأحبة في الله :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

       رفع الوهم عن فتاه ملتزمه بعد أربعين جلسة

قصة فتاة متميزة تحفظ كتاب الله تعالى ، وعلى قدر من الدين والالتزام ، فقد ابتليت ببعض العوارض مثل القلق ، وقلة النوم ، وكذلك قلة التوفيق في كثير من أمور الحياة ، وقد قدر الله لها أن تذهب إلى أحد الرقاة الذي قام بدورة برقيتها ما يقارب الثلاثين جلسة وشخص حالتها بأنها مس شيطاني خصوصاً وأنه كان هناك شيء ما ينطق على لسانها !! ولكن دون نتيجة تذكر ، الأمر الذي دفعها إلى الذهاب لراقي آخر وجلست عنده ما يقارب العشر جلسات ولكن دون نتيجة ، والأمر يزداد تعقيداً حتى إنني أذكر أن هذه الأخت جاءتني هي ووالدتها ، فأخبرتني عما حصل لها بالتفصيل .

ومن خلال محاورتي لها وطرح الأسئلة عليها غلب على ظني أن هذه الأخت مرضها وهمي وليس بسبب المس الشيطاني ، فقررت على الفور أن أجرى عليها اختباراً لأتبين وأقف على التشخيص الدقيق لهذه الحلة وقمت بما يلي :

أولاً : بدأت أقرأ عليها ما تيسر من الشعر المباح فأخذت ترتجف وتصرخ وينطق على لسانها ما يسمى بالجني ويشتمني ... الخ . وحينها كتبت ورقة لوالدتها مكتوب فيها : ( أنا الآن لا أقرأ الرقية وإنما أقرأ الشعر فلماذا ابنتك ترتجف وتنتفض وتصرخ ؟!!! ) .

ثانياً : أخبرت هذه الفتاة وقلت لها : أن معركتي مع هذا الجني فقط ثلاث جولات وسينتهي الأمر بإذن الله تعالى ، فقلت لها : الآن سأقرأ عليك ما تيسر قراءة صامتة لنرى ماذا سيحدث ؟ وما أن بدأت بتغميض عينيها وإلا بها ترتجف وتنتفض وتصرخ علماً بأنني لم أقرأ عليها شيء . وقد بعثت بورقة أخرى لوالدتها مكتوب فيها ( أنا لم أقرأ شيئاً وإنما أوهمتها بأنني أقرأ عليها فلماذا ترتجف وتنتفض ؟!! ) .

ثالثاً : أمرت الفتاه أن تذهب وتغسل وجهها ويديها وتعود ، وأثناء ذلك قلت لوالدتها : هل عرفت الآن سبب هذه الأعراض التي تظهر على ابنتك أم لا ؟ قالت : نعم عرفت هذا بسبب الوهم ، فقلت لها : نعم صحيح ولكنني الآن سأقرأ عليك أنت الرقية الشرعية أمام ابنتك وأريد منك أن تمثلي بعض الحركات التمثيلية أثناء القراءة لنشغل عقل ابنتك الباطن بمراقبتك ، فوافقت الأم على ذلك ، وحينما عادة الفتاة قلت لها : بأنني سأقرأ على والدتك لأنه يحتمل أن يكون السحر مشتركاً بينك وبين والدتك ، فقالت: نعم صحيح ولربما هذا هو السبب الذي يمنعه من الخروج من جسدي . فقلت لها : توكلي على الله واجلسي بجانب والدتك وراقبي ماذا سيحدث ، وحينها قمت بقراء الرقية كاملة على الأم وابنتها بجوارها تسمع وتراقب وتشاهد الحركات التي تصدر من والدتها مندهشة ولكنها لمم تتأثر البتة .

وبعدها قلت لهذه الفتاة سأبشرك بشرى لم تسمعي بها من قبل ، فقالت : بشرك الله بالجنة ، قلت لها : والله والله إنك ليس بك جني ولا سحر ، فقالت مندهشة : والذي حصل معي من صراخ وبكاء وكلام وغير ذلك .

فقلت لها : في الجولة الأولى لماذا تأثرت ؟ قالت : لأنك قرأت علي ، فقلت لها : أنا قرأت عليك شعراً !! فهل الشعر يؤثر على الجن ، قالت بعجب : لا لا ، فقلت لها : لماذا تأثرت في الجولة الثانية : قالت لأنك قرأت علي سراً ، فقلت لها : والله لم أقرأ عليك آية واحدة فقط أوهمتك بأنني أقرأ عليك وأنا في الواقع لم أقرأ شيئاً . فسألتها وقلت لها : لماذا لم تتأثري حينما قرأت على والدتك الرقية الشرعية كاملة وأنت تسمعينها ، قالت : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله والحمد لله ، اقتنعت هذه الفتاة وتحسنت تحسناً كبيراً وبقيت أسأل وأطمأن عنها وهي الآن على أفضل حال .

ملاحظة :
 لقد قمت برقية هذه الفتاة بالرقية الشرعية كاملة بعد أن نزعت الوهم من عقلها ولم تتأثر بشيء فالفضل لله وحد والحمد لله رب العالمين .

وختام هذه القصة أقول :

1. ما ذنب هذه الفتاة المتدينة التي تحفظ كتاب الله في أن تقع ضحية جهل بعض الرقاة الذين جعلوا جميع الناس مصابين بالمس والسحر .

2. بعض الرقاة هداهم الله يزرعون الوهم في نفوس المرضى وهم من الأمراض براء فيزيدوا الطين بلة .

3. إن الوهم إذا أصاب إنسان قد يؤدي إلى أمراض عضوية كالصداع والبكاء والرجفة والصراخ ، كمثل هذا الذي حصل مع هذه الفتاة البريئة ، فهذه الأعراض للأسف ينسبها بعض المعالجين الأغرار وبعضهم الطامعين بملأ جيوبهم ينسبونها إلى السحر والمس وهي في الواقع لا تتجاوز أن تكون عوارض نفسية وأوهام ألصقت بكثير من الناس . 

كتبه : عمرأبوجربوع
الخميس : 29/11/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...