الاثنين، 30 يوليو 2018

استفسار عن بعض الامور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزآك الله خير على مـآ تقـوم به
شيخنـآ عمر حفظك الله,,
عندي بعض الاستفسارات وآريد التـآكد من صحتها
الان قراتها عندمـآ آتصفح, ... وهـي
س2 :هل الشخص المصائب بالعين والحسد عندمـآ يوآجهه العائن والحاسد
يزدآت المريض في الالم الذي يششعر به..
س2: عندمـآ يشعر الشخص المصاب بسحر بطعمـ في فمه مثل طعم الاكل المعفن بين فتـره وثآنيه مع شعوره بضيق والم فمآهي توجيهاتك؟؟
وجزآك الله خير


الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد :
قولك : هل الشخص المصائب بالعين والحسد عندمـآ يوآجهه العائن والحاسد
يزدآت المريض في الالم الذي يششعر به..

الجواب :
يقول ابن القيم رحمه الله تعالى في بدائع الفوائد ( 2 : 233 ) : يقوى تأثير النفس عند المقابلة ، فإن العدو إذا غاب عن عدوه قد يشغل نفسه عنه ، فإذا عاينه قِبلاً اجتمعت الهمة عليه ، وتوجهت النفس بكليتها إليه ؛ فيتأثر بنظره حتى إن من الناس من يسقط ، ومنهم من يُحمّّّ - يصاب بالحمى - ومنهم من يحمل إلى بيته ، وقد شاهد الناس من ذلك كثيراً .

ملاحظه : لا يشترط في كل من يتأثر بحضور بعض الناس أن يكون من العين أو الحسد فلربما يتأثر الشخص ويتأثر بحضرة من يكرهه .

وقولك أيضا : عندمـآ يشعر الشخص المصاب بسحر بطعمـ في فمه مثل طعم الاكل المعفن بين فتـره وثآنيه مع شعوره بضيق والم فمآهي توجيهاتك ؟؟
وجزآك الله خير

الجواب : لا يشترط في كل من يشعر بطعم غريب في فمه بين فترة وأخرى أن يكون مسحورا ولا يشترط أيضا في كل من يعاني من ضيق في صدره ان يكون مسحورا فهناك أسباب كثيرة تفعل مثل هذه الأمور.
أما إن تبين وثبت أن الشخص يعاني من سحر مأكول أو مشروب فإن هناك برامج علاجيه معروفه ومنتشره بين الناس تساعده على الشفاء بإذن الله تعالى ولا يمنع من الذهاب إلى راقي شرعي . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...