الخميس، 26 أكتوبر 2017

السؤال الرابع : حول معرفة عقد العين والحسد والسحر

🔴 السؤال الرابع : حول معرفة عقد العين والحسد والسحر

هل هناك أعراض لمعرفة عقد السحر في الجسد وكذلك عقد العين والحسد ؟

✳الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

◀من خلال خبرتي وتجربتي الطويله والتي ليست باليسيره في مجال العلاج بالرقية الشرعية لم أقف على ما يسمى بالعقد في جسم الإنسان تحدث بسبب الجن أو السحر أو العين والحسد كما يدعي البعض...
◀ فمثل هذا الادعاء حقيقة يلزمه دليل من كتاب الله تعالى أو من سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أو من تجربه صحيحة معتبره...
◀فالعقد في نصوص الشرع وردت في الكتاب والسنه أما الكتاب ففي قوله تعالى (( من شر النفاثات في العقد )) سورة الفلق. والمقصود بالنفاثات هنا : النساء اللاتي ينفثن في العقد سحراً يسحرن به الناس وخُصت النساء بذلك لأن الغالب أنه يقع منهن .
◀والمقصود بالعقد هنا كما جاء في كتب التفسير عن السلف رضوان الله عليهم أنها عقد من الحبال والخيط كما ورد أمر العقد في الحديث النبوي (يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلاَثَ عُقَدٍ، يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ، فَإِنِ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ، فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ، وَإِلاَّ أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلاَنَ ). متفق عليه.
◀والمقصود يعقد الشيطان هنا ليس السحر وإنما حاله يجدها غير المصاب بالسحر بل الإنسان العادي ويشعر آثار هذه العقد بالتكاسل عن القيام للصلاه وقد ثبت أن العلماء اختلفوا في تفسير ومعنى هذه العقد .

◀وأضيف أيضا أن مثل هذه العقد التي تظهر في الجسم تحدث لأسباب قد تكون عضويه أو نفسيه فقد تكون وراثيه فالعامل الوراثي (الجينات ) يلعب دوراً كبيراً في ظهور العقد الأوارم الدهنية تحت الجلد.
وكذلك الكدمات قد يظهر فيها عقد تنمو تحت الجلد..
واصحاب الوزن الزائد أيضا قد تظهر هذه العقد والأورام الدهنية عليهم تحت الجلد ..

◀وأيضا هناك بعض الإخوة المختصون في علاج ما يسمى (الخوفه) يعالجون العقد الظاهره جليا في منطقة (المحاشم) بالتدليك بزيت الزيتون من غير رقيه وسرعان ما تختفي .

هذا والله تعالى اعلم وأحكم.

عمر ابوجربوع/0799520017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...