الخميس، 19 أكتوبر 2017

فائدة ( 65 )

فائدة ( 65 )
العلاج بالرفلكسولوجي :
هو علم يهتم بدراسة وممارسة الضغط بطريقة علمية على نقاط معينه في الجسم وخاصة في اليدين والقدمين أو بما يسمى مناطق ردات الأفعال الإنعكاسية المتصله بالأعصاب والغدد وقد تعمل هذه الأمور على تنشيط والأعصاب وبقية أعضاء الجسم وجريان الدورة الدموية وتخليص الجسم من التوترات النفسيه والعقلية. 
وهو علاج حسي وواقعي ثابت نفعه ولا يوجد فيه أي مخالفة شرعية ولم ينكره أحد من علماؤنا الأجلاء وله شاهد في ديننا الحنيف
"فعن عبد الله بن بريدة : أن رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم رحل إلى فضالة ابن عُبيد وهو بمصر. فقدم عليه فقال: أما إني لم آتك زائراً؛ ولكنِّي سمعت أنا وأنت حديثاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم، رجوت أن يكون عندكم منه علمٌ. قال: وما هو؟ قال: كذا وكذا. قال: فما لي أراك شعِثاً، وأنت أمير الأرض؟ قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينهانا عن كثيرٍ من الإرفاه. قال: فما لي لا أرى عليك حذاءً !؟ قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمرنا أن نحتفي أحياناً". صححه الألباني في صحيح أبي داود( 4190).
هذا وقد ثبت طبيا وفق دراسات علمية أجريت أنه يخفف آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل ويخفف
مقدار ضغط الدم ويحث الكبد والقولون والجلد والرئتين على القيام بوظائفهم الحيوية ويستخرج السموم الموجودة فيها بعيدا عن الجسم .
✍🏻
عمر ابوجربوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...