الاثنين، 4 فبراير 2019

كيف تتعامل مع المريض إذا ثبت أنه يعاني من مرض نفسي ؟

✳ طرح عليَّ سؤال وهو :
كيف تتعامل مع المريض إذا ثبت أنه يعاني من مرض نفسي ؟

قبل الإجابة أود أن أشكر الأخ السائل على مثل هذه الأسئلة النافعة والمفيدة التي تدل على حرصه على سلامة جميع المرضى .

وأجيب على ذلك فأقول :
إن كثيراً من الحالات التي أعالجها تكون مصابة بالوهم المجرد ، وليس بها مس شيطاني ، ولا حتى مرض نفسي ومجرد أن نزعنا الوهم الذي ألصق بعقله يشفى بإذن الله تعالى ، وليس بحاجة إلى طبيب نفسي .
أما بعض الحالات التي يثبت لدي أنها مصابة بمرض نفسي فأقول : إن أنواع الإصابة بالأمراض النفسية تختلف عن بعضها البعض ، فمنها ما نعالجه بكتاب الله ، ونتابع معه العلاج بالرقية الشرعية حتى يشفى بإذن الله تعالى ، ومنها الحالات النفسية المستعصية التي لا تخفى ، فمثل هذه الحالات نحولها إلى الطبيب المختص ، ونحن دائماً ننصح جميع المرضى والمصابين ، حتى إن كانت عللهم عضوية أو نفسية بأن يستشفوا بكتاب الله تعالى ، وسنة نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - ، ولا يمنع ذلك من مراجعة الطبيب المختص .

✍🏻عمر ابوجربوع 0799520017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...