الثلاثاء، 24 يونيو 2014

هل يستطيع الجني أن يضع السحر في أماكن خفية في المنزل

هل يستطيع الجني أن يضع السحر في أماكن خفية في المنزل


هل يستطيع الجني أن يضع السحر في أماكن خفية في المنزل


أريد جوابا لسؤال محيّر : إذا كان البيت فيه عمل أو شيء من السحر والعياذ بالله ،

ورأينا أي شيء يدل على ذلك ، وقد أخذناه إلى الشيخ : كيف يدخل السحر (العمل) ؛

هل هو عن طريق الجن أم ماذا ؛ لأن المكان لا يستطيع أحد الوصول إليه ؟

أتمنى أن يكون سؤالي واضحا مع جزيل الشكر

الحمد لله

المادة التي يضع فيها الساحر سحره ، كالخيوط والعقد والأوراق وغيرها ،

قد يلقيها الساحر في بيت المسحور بنفسه ، أو عن طريق الجن ، أو يعطيها لمن طلب السحر ليضعها بنفسه حيث يريد .

والجن لهم قدرات يتمكنون بها من دخول المنازل والأمكنة ، وقد يسرقون منها بعض الأمتعة ،

كما في حديث أبي هريرة وسرقة الجني من تمر الصدقة ، أو يضعون فيها ما يأمرهم به الساحر ،

وعلى المسلم أن يتحصن بالأذكار الشرعية ، وأن يسمي الله تعالى عند دخوله وعند طعامه وشرابه ،

وأن يغلق بابه ، فإن الشيطان لا يفتح بابا أغلق .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان ما تفعله الشياطين للسحرة :

" وإما أن يأتيه بمال من أموال بعض الناس ، كما تسرقه الشياطين من أموال الخائنين

ومن لم يذكر اسم الله عليه ، وتأتى به " انتهى من "مجموع الفتاوى" (19/35).

فمن أغلق بابه وسمى الله ، ووضع متاعه وماله وسمى الله ، كان ذلك حفظا له من الجن .

وقد يضع الساحر السحر بنفسه ، كما في قصة سحر النبي صلى الله عليه وسلم ،

فعن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال :

( كان رجل [ من اليهود ] يدخل على النبي صلى الله عليه وسلم [ وكان يأمنه ]

فعقد له عُقَدا فوضعه في بئر رجل من الأنصار

[ فاشتكى لذلك أياما ـ وفي حديث عائشة ( ستة أشهر ) ـ ]

فأتاه ملكان يعودانه فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال أحدهما : أتدري ما وجعه ؟

قال فلان الذي [ كان ] يدخل عليه عقد له عُقَدا فألقاه في بئر فلان الأنصاري فلو أرسل [ إليه ] رجلا وأخذ [ منه ]

العقد لوجد الماء قد اصفر . فأتاه جبريل فنزل عليه بالمعوذتين )

وقال : إن رجلا من اليهود سحرك والسحر في بئر فلان قال فبعث رجلا وفي طريق أخرى

فبعث عليا رضي الله عنه ) فوجد الماء قد اصفر فأخذ العقد فجاء بها فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية

فحلها فجعل يقرأ ويحل فجعل كلما حل عقدة وجد لذلك خفة فبرأ . وفي الطريق الأخرى :

( فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنما نشط من عقال )

وكان الرجل بعد ذلك يدخل على النبي صلى الله عليه وسلم فلم يذكر له شيئا منه ولم يعاتبه قط حتى مات

أورده الألباني في السلسة الصحيحة (6/615) وعزاه للحاكم (4/460) والنسائي (2/172) وأحمد (4/367) والطبراني.

وأفاد هذا الحديث أن السحر إذا استخرج وكان فيه عقد ، فإنها تحل مع القراءة .

وبين أهل العلم أنه يتلف ما عمله الساحر .

قال الشيخ ابن باز رحمه الله : " ينظر فيما فعله الساحر ، إذا عرف أنه مثلا جعل شيئا من الشَّعر في مكان ،

أو جعله في أمشاط ، أو في غير ذلك ، إذا عرف أنه وضعه في المكان الفلاني أزيل هذا الشيء

وأحرق وأتلف فيبطل مفعوله ويزول ما أراده الساحر "

انتهى من "مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز" (8/144) .

وينبغي الحذر من الذهاب للعرافين والدجالين ، فإنه هذا محرم لا يجوز ،

وإنما يجوز الاستعانة بأهل الاستقامة والصلاح ، المتمسكين بالسنة ، في علاج السحر وإبطاله .

وينظر : سؤال رقم (13792) ورقم (21124) ورقم (11290) ورقم (12918)

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب











التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

أسئلة هامه عن العلاج في الرقية

أسئلة هامه عن العلاج في الرقية

الأخت الفاضلة ومشرفتنا القديرة : نور الأقصى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

قولكم أخيتي :
اقتباس :
أليست الرقية الشرعية تكون أيضا للامراض النفسية والبدنية ...؟؟


الجواب :
لا شك أن العلاج بالرقية الشرعيه علاج عام للأمراض النفسية القلبية والأمراض البدنية الحسية كما في قصة اللديغ الذي شفي بقراءة الفاتحة عليه وأقر النبي - صلى الله عليه وسلم - الراقي على ذلك.
وقد صح أن النبي - صلى الله عليه وسلم – قد رقاه جبريل - عليه السلام - بقوله : (( بسم الله يبريك ، ومن كل داء يشفيك )). فهذا دليل على شمولية الرقية لجميع الأمراض النفسية ، والعضوية ، وباستقراء السنة نجد الأمراض التي عولجت بالرقية في عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – كانت من الأمراض العضوية وغير العضوية . 

قولكم أخيتي :
اقتباس :
وماذا يقال للراقي الذي يؤمن كثيرا بما يسمى امراض نفسية ويقول كل شيء يمكن ان تعالجه بالرقية الا ما يحتاج الى جراحات وما الى ذلك ...!!


الجواب :
علينا أن نعلم أن هناك علاجا بالرقية الشرعية ولكن ليس كل الحالات تعالج بالرقية الشرعية فقد تكون بعض الحالات بحاجة لعمليات جراحية وغير ذلك فلوا كان الأمر يتوقف على الرقية الشرعية وحدها لما أرشدنا الشارع الكريم إلى الحجامه والعسل والحبة السوداء وغير ذلك كثير مما ذكر في الطب النبوي فالأصل الأخذ بالأسباب سواء كانت بالرقية أو بالعلاج الحسي أوبكليهما .


قولكم أخيتي :
اقتباس :
أليس قلة المس الشيطاني في زمن الصحابة والقرون الاولي لقوة ايمانهم وتمسكهم بالكتاب والسنة ...في حين نرى في واقعنا الان كثرة الفتن والمعاصي وابتعاد المسلمين عن منهج الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ... الا يكون ذلك سببا في تسلط الشياطين او كثرة المس ...؟؟


الجواب :
قد يكون ذلك ولا نستبعده أن الشياطين تتسلط على الشخص الذي يرتكب المعاصي الواقع في الفتن ولكننا في المقابل نجد أناسا ملتزمي بالصلوات الخمس وبعضهم يحفظ كتاب الله تعالى ولكنهم مصابون بالمس الشيطاني وبعضهم بالسحر وكذلك العين والحسد.
وهذا هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أصيب بسحر وكذلك أمنا عائشة رضي الله عنها وخديجه وحفص أمهات المؤمني ولا ننسى الصحابي الجليل الذي أصيب بمس شيطاني عثمان بن أبي العاص .
والذي أراه أن معلومة إنتشارالمس الشيطاني بين الناس هي معلومه خاطئه جدا وغير صحيحة البته فالذي نراه ونميل إليه أن نسبة تسعين بالمائة من الذين يذهبون للمعالجين والرقاة ليس بهم جني ولا سحر وإنما أوهام ألصقها المعالجين في عقول الرضى وهذا الكلام الذي أقوله أنا مسؤول عنه أمام الله تعالى ولم يأتي من فراغ وإنما من خبره وتجربة طويلة جدا مع المرضى.
ويؤيد ما أقول جمع كبير من العلماء وطلبة العلم على رأسهم فضيلة الدكتور الشيخ عبدالله المطلق عضوهيئة كبار العلماء بقوله : أعرف أن أكثر من تسعين في المئة من الأمراض التي يقول عنها الرقاة غير صحيحة ، بل هي أمراض نفسية .
* أن أكثر من خمس وتسعون بالمائة من الذين يذهبون للمعالجين ليس بهم جني . ( الشيخ الدكتور / عبدالله بن عبد العزيز الجبرين – حفظه الله - ) .

* آن الأوان لهذه الظاهرة أن تنكمش ، وأن تعود إلى الحجم الذي كانت عليه . ( الشيخ الدكتور / محمد إسماعيل المقدم – حفظه الله - ) .

* علينا أن نعلم أن هناك مساً جنياً ، لكن ليس كل الحالات تعتبر مساً ، فقد تكون ناتجة عن وهم ، أو حالات هستيريا . ( الشيخ الدكتور / محمد إسماعيل المقدم – حفظه الله - ) .

وغير ذلك كثير هذا والله تعالى أعلم وأحكم










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

متى يستطيع الراق ان يجزم للمصاب انه مصاب !

متى يستطيع الراق ان يجزم للمصاب انه مصاب !


بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال :
اقتباس :
متى يستطيع الراق ان يجزم للمصاب انه مصاب !


الجواب :

إعلم أخي الحبيب أن الأمراض التي تصيب البشر أربعة أنواع 
أمراض روحيه ، وأمراض عضوية ، وأمراض نفسية ، وأمراض نفساجسمانيه.

وعليه فإن المريض حينما يأتي للمعالج لا يخرج مرضه عن هذه الأمراض المذكوره
ومن هنا تأتي خبرة المعالج في تشخيص الحالة وذلك يكون بعد دراسة سيرة المريض الذاتية والمرضيه بالإضافية للقية الشرعية حينها يستطيع المعالج إن كان صاحب خبرة وتجربة طويلة مع المرضى أن يتعرف على نوع الإصابه خصوصا إن كان لديه إطلاع على الطب النفسي والعضوي .

ومع ذلك فإنني أنبة على أمر هام وهو : أنه لا يستطيع المعالج الجزم بنوع الأصابه عند المريض من خلال معرفة عرض من الأعراض المتعارف عليها عند المعالجين أنها أعراض مس شيطاني
ولذا فإننا دائما نقول أن الأعراض تتشابه تماما مع بعضها البعض فلابد من التأني قبل التشخيص.
عمرأبوجربوع
الجمعة 23/11/2012










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

هل هناك علاج بالرقية لأوجاع العمود الفقري

هل هناك علاج بالرقية لأوجاع العمود الفقري


السائل :

هل هناك علاج بالرقية لإعوجاع العمود الفقري علما أني جربت الدواء الكميائي ولم ينفع وعندي إعوجاج خفيف في العمود?

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي وأهلا وسهلا بك

بالنسبه لاستفساركم هل هناك علاج بالرقية لإعوجاع العمود الفقري علما أني جربت الدواء الكميائي ولم ينفع وعندي إعوجاج خفيف في العمود.

أقول فيه :


لا شك أن العلاج بالرقية الشرعيه علاج عام للأمراض النفسية القلبية والأمراض البدنية الحسية كما في قصة اللديغ الذي شفي بقراءة الفاتحة عليه وأقر النبي - صلى الله عليه وسلم - الراقي على ذلك.
وقد صح أن النبي - صلى الله عليه وسلم – قد رقاه جبريل - عليه السلام - بقوله : (( بسم الله يبريك ، ومن كل داء يشفيك )). فهذا دليل على شمولية الرقية لجميع الأمراض النفسية ، والعضوية ، وباستقراء السنة نجد الأمراض التي عولجت بالرقية في عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – كانت من الأمراض العضوية وغير العضوية .
ومع ذلك فإنني أنصح بمتابعة الطبيب لإجراء الفحوصات وأخذ الأدوية اللازمه ونأخذ أيضا بالرقيه الشرعية والدعاء والصدقه وغير ذلك من أسباب الشفاء والله الموفق.









التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

علومات عامة ينبغي على الراقي معرفتها ليستطيع ان يفرق بين اعراض الامراض الروحية والامراض العضوية ...؟

علومات عامة ينبغي على الراقي معرفتها ليستطيع ان يفرق بين اعراض الامراض الروحية والامراض العضوية ...؟


بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال : 

ما هي المعلومات العامة التي ينبغي على الراقي معرفتها ليستطيع ان يفرق بين اعراض الامراض الروحية والامراض العضوية ...؟

الجواب :-
ليس كل من يرقي عنده القدره على تمييز نوع الإصابة عند المريض فلا بد من أن يكون الراقي
عنده علم بعلم وظائف جسم الإنسان وكذلك يكون عنده علم بالطب النفسي والعضوي ولو الشيء اليسير ولا يعني هذا أننا نطلب منه أن يكون طبيبا
ولكننا نطالبه بأن يكون مطلعا وعنده معلومات يستطيع من خلالها أن يميز نوع الإصابه الروحيه عن النفسيه والعضويه.
والله تعالى أعلم واحكم










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم

يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

السؤال : 

يدعي بعض المعالجين بأنه يعرف حالات مصابه بالمس الشيطاني يتلبسها قبيلة كاملة من الجن ويدعي أنه يعرف عدد الجن الساكن في الجسد وييقول أيضا أنه من الضروري جدا معرفة اسمه و ديانته و نوعه و اسم الساحر الذي ارسله و مهمته التي ارسل من اجلها و هل حضر معه جن اخرون و كم عددهم وهكذا.
ويضيف هذا الرجل قائلا : حاورت ولله الحمد عدة مئات من مختلف انواع الجن فلم يكذب علي واحد منهم وقد تأكدت من المعلومات المعطاه منهم بطرق اخر.
ويقول أيضا : بعد حوارات عديده مع الجن المتلبس شملت مختلف انواع الجن المعروفه و الغير معروفه و مختلف الاعمار من 70 و حتى ثلاثة الاف سنه.
وأخيرا شيخي الفاضل ما رأيكم بمثل هذا الكلام هل يتم نشره بين الناس أم أنه يحذر منه.
وبارك الله فيكم ونفع بكم الإسلام والمسلمين .
أخوكم في الله عمرأبوجربوع.

الجواب : لفضيلة الشيخ : عبد الرحمن السحيم حفظه الله تعالى

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

كثير من هذه المعلومات المذكورة لا سبيل إلى إثباتها يَقِينا ؛ لأن الجن عالَم خَفِيّ .
فلا يُمكن إثبات أن أعمارهم بآلاف السنين ، إلاّ بِنصٍّ صحيح .

وسُئل علماؤنا في اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة :
هل الجن يموتون كالإنس ويدفنون ؟ وهل يشملهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين " ..........إلخ ؟
فأجاب علماؤنا :
الْجِنّ يَمُوتون كالإنس ؛ لعموم قوله تعالى: (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ) ، وأما تقدير أعمارهم فالظاهر أنه يَعمّهم الحديث المذكور ؛ لأنهم مِن جُملة الأمة في عموم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم ؛ لعموم قوله: (وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30) يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآَمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (31) وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُولَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ) وقوله تعالى: (قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا) إلخ السورة . اهـ .

وقد يُستدل بقول النبي صلى الله عليه وسلم : أَرَأَيْتَكُمْ لَيْلَتَكُمْ هَذِهِ ، فَإِنَّ رَأْسَ مِائَةِ سَنَةٍ مِنْهَا ، لاَ يَبْقَى مِمَّنْ هُوَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ أَحَدٌ . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية : قَالَ ابْنُ عُمَرَ : فَوَهَلَ النَّاسُ فِي مَقَالَةِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تِلْكَ ، فِيمَا يَتَحَدَّثُونَ مِنْ هَذِهِ الأَحَادِيثِ عَنْ مِئَةِ سَنَةٍ ، وَإِنَّمَا قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لاَ يَبْقَى مِمَّنْ هُوَ الْيَوْمَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ أَحَدٌ ، يُرِيدُ بِذَلِكَ أَنْ يَنْخَرِمَ ذَلِكَ الْقَرْنُ .
وهذا عام في الإنس والْجِنّ .

وَقَدْ سَأَلَ إبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ عَنْ تَعْمِيرِ الْخَضِرِ وَإِلْيَاسَ ، وَأَنَّهُمَا بَاقِيَانِ يَرَيَانِ ، وَيُرْوَى عَنْهُمَا ، فَقَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ : مَنْ أَحَالَ عَلَى غَائِبٍ لَمْ يُنْصِفْ مِنْهُ ؛ وَمَا أَلْقَى هَذَا إلاَّ شَيْطَانٌ !

وعلى مَن يقول خِلاف ذلك أن يُثبِت قوله بالدليل الصحيح الصريح السالِم مِن الْمُعَارِض .

كما لا يُمكن القول بأن قبيلة مِن الجن تسكن بَدَن الْمَمْسُوس ، ولا سبيل إلى تأكيد ذلك يَقِينا ؛ لأن الخبر عن شيطان !
وإخبار شياطين الجن يَحُفُّها الكذب ، فالقول بأنه حاوَر (عدة مئات من مختلف أنواع الجن فلم يكذب عليّ واحد منهم وقد تأكدت من المعلومات المعطاة منهم بطرق أخرى) غير صحيح ، بل هو أقرب إلى الكَذب ، فإن الكَذِب هو الأصل في الشياطين ، لقوله عليه الصلاة والسلام لأبي هريرة رضي الله عنه : أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ . رواه البخاري .
فالجني قد أخبر أبا هريرة رضي الله عنه ثلاث مرّات بِخِلاف الواقِع ، وفي كل مرّة يَكذب عليه .
وما كان الصحابة رضي الله عنهم يَقطعون بِصِدق الجن حتى يُخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم بأن ذلك حقّ وصِدْق .
فَعَن محمد بن أُبَيّ بن كعب عن أبيه رضي الله عنه أنه كان له جرن مِن تمر ، فكان ينقص ، فَحَرَسه ذات ليلة ، فإذا هو بِدابّة شِبه الغلام الْمُحْتَلِم ، فَسَلّم عليه ، فَرَدّ عليه السلام ، فقال : ما أنت ، جني أم إنسي ؟ قال : لا ، بل جِنِّي ! قال : فَنَاوِلْنِي يَدك ، فناوله يده فإذا يده يد كَلب ، وشَعْره شَعْر كلب ، قال : هكذا خَلْق الجن ؟ قال : قد عَلِمَت الجن أن ما فيهم رجل أشدّ مِنِّي . قال : فما جاء بك ؟ قال : بَلغنا أنك تُحِبّ الصدقة فجئنا نُصيب من طعامك . قال : فما يُنجينا منكم ؟ قال : هذه الآية التي في سورة البقرة : (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) مَن قالها حين يُمسي أُجِير مِـنَّا حتى يُصبح ، ومن قالها حين يُصبح أُجِير مِـنّا حتى يُمسي ، فلما أصبح أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فَذَكر ذلك له ، فقال : صدق الخبيث . رواه النسائي في الكبرى والشاشي وابن حبان والطبراني وأبو نُعيم في " دلائل النبوة " والحاكم وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه ، ورواه البغوي في شرح السنة .
وقال الهيثمي : رواه الطبراني ورجاله ثقات .
وصححه الألباني .
وفي رواية : صَدَقَ الْخَبِيثُ وَهُوَ كَذُوب .

فهذا وما قبله يدلاّن على كذب الجن ، وصِدقهم في بعض الأحيان ، وتوقَّف الصحابة رضي الله عنهم عن تصديقهم مع أنهم أمسكوا بِمن رأوه ، وتكلموا معه ، واستنطقوه ، فلم يَجزِموا بشيء حتى أخبرهم مَن لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم بِصِدْق الجني في تلك الحادثة بِعينها ، وكذِبه في غيرها من عموم أحواله .

فكيف يأتي مَن يزعم أنه بأنه حاوَر عدة مئات من الجن فلم يكذِب عليه واحد !!

ولا يصلح نشر ما قيل عن الجن ؛ لأنه أقرب إلى الكذب ، بل هو كَذِب ودعاوى باطلة !

وما أكثر ما يَتَوسَّع الرُّقاة في استعمال الجن ومُخاطبتهم وتصديقهم ، وهذا تَوَسُّع مذموم ، محفوف بالمحاذير . 


وسبق :
هل تجوز الاستعانة بالجن المسلمين لِفَكّ السِّحر ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=2990

كاتب يقول أنّ قَرِين رسول الله يعيش في البقيع الآن ويُعلِّم الجِنّ العِلم الشرعي ؟!
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=9792

أقاربي اتَّهَمُوا أُمِّي بالسحر بسبب إخبار الجن لهم . فهل يُصَدَّق الجن ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=4931

والله تعالى أعلم .










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

الجن يهددني بالتدميرعلى لسان المريض!

الجن يهددني بالتدميرعلى لسان المريض!


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

قولك أخيتي :
اذا علمت ان احدهم فيه مس او سحر وصار كلما تكلمت مع الشخص نفسه نصاحة اياه باستعمال الرقية صار الجن يكلمني على لسانه ويهددني بالتدمير
فما هي سبل التحصين منه ؟

الجواب :

يجب أن تعلمي أولا بأنه لايشترط في كل ما ينطق على اللسان أن يكون جنيا فقد ثبت لنا بالتجربة الطويله مع المرضى أن كثيرا من مثل هذه الحالات تكون بسبب مرض نفسي كانفصام في الشخصية أو العقل الباطن أو اللاوعي ..الخ.

عموما وإن ثبت بأنه جني فعليك أخيتي أن تحصني نفسك بأذكار الصباح والمساء وقراءة القرآن الكريم يوميا فضلا عن المحافظة على الصلاة في وقتها.
وعليك أيضا أن تتذكري قول الحق تبارك وتعالى : ((إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً )) وقوله تعالى : ((أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ )) وقولة تعالى : ((إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)).

وثبت في السنة أيضا :

آية الكرسي قبل النوم ( ابن عثيمين )
قال العلامه ابن عثيمين :
ولهذا كان من قرأ هذه الآية في ليلة، ( لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح)....
هذا طرف من حديث رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه في قصة استحفاظ النبي صلى الله عليه وسلم إياه على الصدقة، وأخذ الشيطان منها وقوله لأبي هريرة: إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح فأخبر أبو هريرة النبي صلى الله عليه وسلم بذلك، فقال: "إنه صدقك، وهو كذوب

وعن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا آوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما: قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. متفق عليه وهذا لفظ البخاري.

ولك أيضا أخيتي أن تتطلعي على هذا الرابط لمزيد من الفائدة :

http://www.jarbo3.com/vb/showthread.php?t=1002










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

الفرق بين الخوف العادي والخوف المرضي

لفرق بين الخوف العادي والخوف المرضي


الفرق بين الخوف العادي والخوف المرضي :
الخوف العادي غريزة ، وهو حالة يحسها كل إنسان في حياته العادية حين يخاف مما يخيف فعلا ، مثل حيوان مفترس حين يشعر باقترابه ينفعل ويخاف ويقلق ويسلك سلوكا ضروريا للمحافظة على الحياة هو الهرب . فالخوف العادي إذن هو خوف موضوعي أو حقيقي ( من خطر حقيقي ) .
أما الخوف المرضي فهو خوف شاذ ودائم ومتكرر ومتضخم مما لا يخيف في العادة ، ولا يعرف المريض له سببا ، وقد يكون الخواف عاما غير محدد ، وهميا أو غير حسي . 










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

متى تنتشر الشياطين

متى تنتشر الشياطين


متى تنتشر الشياطين 


الحمدلله الرحمن خالق الإنس والجان والصلاة والسلام على النبي العدنان وعلى آله وصحبه عليهم الرضوان
3128 حدثنا إسحاق أخبرنا روح أخبرنا بن جريج قال أخبرني عطاء سمع جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إذا كان جنح الليل أو أمسيتم فكفوا صبيانكم فإن الشياطين تنتشر حينئذ فإذا ذهبت ساعة من الليل فخلوهم وأغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا قال وأخبرني عمرو بن دينار سمع جابر بن عبد الله نحو ما أخبرني عطاء ولم يذكر واذكروا اسم الله .
من صحيح الإمام البخاري
الجزء 3 الصفحة 1202










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

أخذ الأجرة على الرقية الشرعية ؟

أخذ الأجرة على الرقية الشرعية ؟


ما هو حكم أخذ الأجرة على الرقية الشرعية ؟


لقد اتفق الأئمة الأربعة وغيرهم من العلماء على جواز أخذ الأجرة على الرقية .أنظرفتح الباري ( 4 : 457 ) .سئل الشيخ ابن باز رحمه الله : نسمع عن بعض المعالجين بالقرآن ، يقرؤون قرآناً وأدعية شرعية على ماء أو زيت طيب لعلاج السحر ، والعين والمس الشيطاني ، ويأخذون على ذلك أجراُ ، فهل هذا جائز شرعاٌ ؟ وهل القراءة على الزيت أو الماء تأخذ حكم قراءة المعالج على المريض نفسه ؟ فأجاب :
( لا حرج في أخذ الأجرة على رقية المريض ، لما ثبت في الصحيحين ( أن جماعة من الصحابة - رضي الله عنهم - وفدوا على حي من العرب فلم يُقرُوهم ( أي : لم يُضيفوهم ) ولدغ سيدهم وفعلوا كل شيء ؛ لا ينفعه , فأتوا الوفد من الصحابة رضي الله عنهم فقالوا لهم : هل فيكم من راق فإن سيدنا قد لدغ ؟ فقالوا : نعم , ولكنكم لم تُقرونا فلا نرقيه إلا بجُعْلٍ ( أي : أجرة ) فاتفقوا معهم على قطيع من الغنم , فرقاه أحد الصحابة بفاتحة الكتاب فشُفي فأعطوهم ما جعل لهم فقال الصحابة فيما بينهم : لن نفعل شيئاً حتى نخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - فلما قدموا المدينة أخبروه - صلى الله عليه وسلم - بذلك فقال : قد أصبتم ) . رواه البخاري ( 2115 ) ، ومسلم ( 4080 ) .
ولا حرج في القراءة في الماء والزيت في علاج المريض والمسحور والمجنون ، ولكن القراءة على المريض بالنفث عليه أولى وأفضل وأكمل ، وقد خرج أبو داود رحمه الله بإسناد حسن أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قرأ لثابت بن قيس بن شماس في ماء وصبه عليه . وقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : (( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ))رواه مسلم ( 4079 ) . 
وهذا الحديث الصحيح يعم الرقية للمريض على نفسه وفي الماء والزيت ونحوهما ، والله ولي التوفيق .( مجموع فتاوى ابن باز ( 19 : 338 ) .

من كتاب الردود المنتقاة على شبهاة الأخوة الرقاة









التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

ف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟

كيف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟


كيف تحصن وتعالج طفلك بنفسك ؟


من السُّنَّة تعويذ الأطفال ، خاصة من لا يُحسن أن يُعوِّذ نفسه . فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعَوِّذ الحسن والحسين ، ويقول : إن أباكما كانيُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق : أعوذ بكلمات الله التامَّة من كل شيطان وهامّة ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامّة رواه البخاري .ويُسنّ تعويذهم بما يُعوّذ بهالكبار من آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوّذات . فقد أخبر النبي صلىالله عليه وسلم أن من قرأ آية الكرسي لن يزال عليه من الله حافظ ولا يَقربه شيطانحتى يُصبح ، كما في البخاري . وقال عليه الصلاة والسلام : (( من قرأ بالآيتين من آخرسورة البقرة في ليلة كفتاه )) رواه البخاري ومسلم .
قال ابن حجر رحمه الله : كفتاه : أي أجزأتا عنه من قيام الليل بالقرآن ، ... وقيل : كفتاه شرّالشيطان ، وقيل : دفعتا عنه شر الإنس والجن . اه .


وأما المعوّذات فقال عقبة بن عامر رضي الله عنه : بينا أنا أسير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظُلمة شديدة ، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلميت عوّذ ب ( أعوذ برب الفلق ) و ( أعوذ برب الناس ) ويقول : يا عقبة تعوّذ بهما ، فما تعوّذ مُتعوّذ بمثلهمارواه أبو داود .ومِن تعويذ الأطفال حفظهمساعة الغروب ، التي هي وقت انتشار الشياطين . 
قال عليه الصلاة والسلام : ((إذا استجنح الليل ، أو كان جُنح الليل ، فَكُفُّوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشرحينئذ ، فإذا ذهب ساعة من العشاء فخلّوهم ، وأغلق بابك واذكر اسم الله ، وأطفئ مصباحك واذكر اسم الله ، وأوكِ سقاءك واذكر اسم الله ، وخمِّر إناءك واذكر اسم الله، ولو تَعْرِض عليه شيئا )) رواه البخاري ومسلم .]

من كتاب الردود المنتقاة على شبهات الأخوة الرقاة










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

قراءة الرقية الشرعية أثناء فترة الحيض والنفاس ؟

قراءة الرقية الشرعية أثناء فترة الحيض والنفاس ؟


هل يجوز للمرأة قراءة الرقية الشرعية أثناء فترة الحيض والنفاس ؟


سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين - رحمه الله - عن جواز رقية المريض والجنب والحائض فأجاب : ( يشترط لقارئ القرآن الطهارة من الحدث الأكبر ، الذي يوجب الغسل ، كالجنابة والحيض ، وأما المريض فالأكمل أن يكون طاهراً أيضاً ، لكن إذا مرضت الحائض وتضررت جازت القراءة عليها زمن الحيض للحاجة ، سواء كان المرض بالمس أو السحر أو العين ) الفتاوى الذهبية ( ص 34 ) ، وأنظر إلى الكنز الثمين ( 1 : 195 ).
من كتاب الردود المنتقاة على شبهات الأخوة الرقاة










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

هل يجب الالمام باحكام التجويد للرقيه

هل يجب الالمام باحكام التجويد للرقيه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يجب على من يرقي نفسه او اهله ان يكون ملم باحكام التجويد ومخارج الحروف في قراءته 



 

.............................................

بارك الله فيكم أخيتي لينه على هذا السؤال وجزاك الله خير
هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الفقير الى الله موسى)
أنه لا حرج في أن يكون الراقي غير ملم بأحكام التجويد ولكن ينبغي عليه
أن يقرأ قراءه صحيحه من غير لحن جلي حتى لا يتغير به المعنى المراد
وبارك الله في الجميع وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه.










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

ما هو الجاثوم

ما هو الجاثوم


الجاثوم :
الجاثوم هو الكابوس الذي يقع على الإنسان في نومه . 
قال ابن منظور : ( " الجثام " و " الجاثوم " : الكابوس ، يجثم على الإنسان ، ... ويقال للذي يقع على الإنسان وهو نائم " جاثوم " ) . [1]
وقد يكون " الجاثوم " بسببٍ عضوي مادي ، كتأثير طعام أو دواء ، وقد يكون بسببِ تسلط شيطاني ، ويكون علاج الأول بالحجامة والفصد وتخفيف الطعام وغيرها ، ويكون العلاج الثاني بالقرآن والأذكار الشرعية .


[1]. لسان العرب ( 12 : 83 ) .

من كتاب الردود المنتقاة على شبهاة الأخوة الرقاة/عمرابوجربوع










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

حكم الرقية الشرعية للسيارة والأمور العينية من العين ؟؟؟

حكم الرقية الشرعية للسيارة والأمور العينية من العين ؟؟؟


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمدج وعلى آله وصحبه وسلم ثم أما بعد 000

النصوص النقلية الصريحة من الكتاب والسنة تؤكد على أن تأثير العين لا يقتصر على الإنسان فقط ، فقد يتعدى تأثير العين لغير الإنسان من حيوان وجماد وهذا ما أكدته النصوص الحديثية وبينه أهل العلم الأجلاء ، وما تواترت به الروايات ، وقد حصل معي كثير من المشاهدات التي لا تعد ولا تحصى 0

يقول الشيخ عطية محمد سالم – رحمه الله - : ( وقد تصيب العين غير الإنسان من حيوان وجماد ، ومن ذلك ما ساقه ابن عبدالبر ايضا عن الأصمعي قال : رأيت رجلا عيونا سمع بقرة تحلب فأعجبه صوت شخبها ، فقال : أيتهن هذه ؟ 00 قالوا الفلانية ، لبقرة أخرى ، يورون عنها فهلكتا جميعا 000 الموري بها والموري عنها 00 ) ( العين والرقية والاستشفاء من القرآن والسنة – ص 15 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم الرقية على الدابة ( الأنعام ) ، وهل يقاس عليها السيارة ونحوه ؟؟؟

فأجاب حفظه الله - : ( يجوز ذلك فإن العين حق ، وليست خاصة بذوات الأرواح ، فقد تصيب العين السيارات والدور والعقار والأشجار ، فيحتاج إلى معرفة العائن وأخذ شيء من ما مسه ليرش بع المعين حتى السيارة ونحوها ، وتصح الرقية على السيارة أو الشجرة ليخف أثر العين أو يزول ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين–ص 153 ) 0

وإن كان الأمر كذلك فقد ذكر أهل العلم أنه يجوز رقية الأشياء العينية كالسيارة والبيت ونحوه ، وقد حصل ذات يوم أن أحد الإخوة الأفاضل اتصل بي من منطقة الجبيل الصناعية يسأل عن حالة عائلة اشترت بيتاً جديداً وصادف أن امرأة بدأت في الثناء والإطراء ومن ثم أصبح كل أفراد هذه العائلة لا يستطيعون دخول المنزل ، وأصبحت تنتاب الجميع عند دخول المنزل ضيقة شديدة في التنفس ، فسألني عن ذلك ، فتوقفت واتصلت بأحد طلبة العلم الثقات وقام بدوره بالاتصال بالعلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز فأفاد بجواز ذلك وقال بأن النصوص المخصوصة تفيد العموم قياساً بحديث ( إمامة بن سهل بن حنيف ) ، ومن هنا يجوز رقية السيارة والبيت ونحوهما ، وكذلك يجوز رش الماء من غسل العائن للأمور العينية كالسيارة ونحوه ، إن ثبت إعانته لها ، قياسا بالحديث المشار إليه آنفاً 0

فأتوجه بالنصح لأخي الكريم برقية نفسه وسيارته ، أو أن يجد المعالج صاحب العلم الشرعي المتمرس الحاذق الذي يقوم بمساعدته في ذلك ، وكذلك لا بد من اتخاذ الأسباب الحسية الموجبة للمحافظة على السيارة والمنزل ونحو ذلك ، والله تعالى أعلم 0

أما بالنسبة للكيفية التي يقوم بها الإنسان من رقية سيارته فعليه أن يضع يده على مقدمة السيارة أو أي مكان آخر ، ثم يقرأ الفاتحة ، أول خمس آيات من البقرة ، آية الكرسي ، أواخر البقرة ( آمن الرسول إلى نهاية السورة ) ، المعوذتين والإخلاص ، ثم ينفث في ماء ويرش على السيارة ، وله أن يضع من الماء في الرديتر الخاص بالسيارة وهناك فتوى بخصوص ذلك من قبل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله - ، نسأل الله لنا ولك يا أخي الفاضل العفو والعافية في الدنيا والآخرة 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :


أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

هل هناك جن يعينون الإنسان على العبادات



السلام عليكم والرحمه
شيخنا الفاضل شخص يسأل:

هل هناك جن يعينون الإنسان على العبادات مثلا يقومون بإنهاضه بنفس الساعه من الليل ليقوم للصلاه؟ وهذا الأمر شي خير له أم شر ؟



..............................................................


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قولكم :

هل هناك جن يعينون الإنسان على العبادات مثلا يقومون بإنهاضه بنفس الساعه من الليل ليقوم للصلاه؟ وهذا الأمر شي خير له أم شر ؟

الجواب :
نقل وتراود على ألسنة البعض حدوث مثل هذه الأمور ولا نستبعد حدوث مثل هذه ذلك وإن كنت لا أرى جواز الاستعانه بالجن في أي شيء كان خصوصا وأنه معلوم أن فيهم كذب كثير وأحيانا يكون مثل هذا استدراجا من الشيطان كما قال ابن الجوزري رحمه الله:إن الشيطان يفتح للعبد تسعة وتسعين بابا من أبواب الخير ليدرك به بابا واحدا من أبواب الشر. في بدائع الفوائد لابن قيم الجوزية (2/485).
فالذي أنصح به أن ياخذ الإنسان بالأسباب الشرعبه المتاحة التي تعينه على القيام بالعبادات وسائر الأعمال.










التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

مصطلح العزيمه في العلاج بالرقيه الشرعية

مصطلح العزيمه في العلاج بالرقيه الشرعية



تعريف العزيمه

أولا : العزيمه في اللغه

العزيمة: هي القصد المؤكد، وقوة الإرادة؛

قال في (القاموس): (عزم على الأمر، يعزم عزماً، ويُضم، ومَعْزَماًكمقعد، أراد فعله، وقطع عليه).



والعزيمة : القصد المؤكد.

وتطلق العزيمة على: الحق والفرض.

وتطلق العزيمة على الصبر والاحتمال.

وتطلق على القَسَم، ومنه: عزم على الرجل ليفعلن كذا، إذا أقسم عليه.
وتطلق على الرُقية أيضاً: يُقال: قرأ الراقي العزائم.
إلى غير ذلك من إطلاقاتها في اللغة.



ثانيا : تعريف العزيمه شرعا



عُرّفت العزيمة شرعاً بأنها: حكم ثابت بدليل شرعي خالٍ عن معارض راجح.



وقيل: في تعريفها: إنها الحكم الثابت من غير مخالفة دليل شرعي.
وقيل:ما لزم بإيجاب الله تعالى.
ذكر التعريفين الأخيرين الموفق في (الروضة).
وقيل: إنها اسم لما شرعه الله تعالى لعامة عباده من الأحكام ابتداءً.
فالعزيمة في عرف أهل الشرع: حكم ثابت بدليل شرعي خالٍ عن معارض راجح.

قال الهيثمي 

( وإن كانت العزيمة أو الرقية مشتملة على أسماء الله تعالى وآياته والإقسام به
جازت قراءتها على المصروع وغيره وكتابتها كذلك )( الفتاوى الحديثة – ص 120 ).


قال القاضي علي بن أبي العز الدمشقي

( واتفقوا على أن كل رقية وتعزيم أو قسم فيه شرك بالله فإنه لا يجوز التكلم به
وإن أطاعته الجن أو غيرهم ، وكذلك كل كلام فيه كفر لا يجوز التكلم به
وكذلك الكلام الذي لا يُعرف معناه لا يُتكلم به ، لإمكان أن يكون فيه شرك ولايعرف
ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : { لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا })
( شرح العقيدة الطحاوية – ص 570 ) ...

الخلاصه :
بناء على ما تقدم فإنه يجوز إطلاق كلمة عزائم على بعض الرقى والأدعية فهناك عزائم مباحة شرعا وعزائم منهي عنها والله تعالى أعلم وأحكم.
عمرابوجربوع
الإثنين : 12/3/201






التوقيع :
عمر أبو جربوع معالج بالرقية الشرعية

جوال : 0796480391

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...