الخميس، 10 مايو 2012

الرقية الشرعية من السنة النبوية


الرقية الشرعية من السنة النبوية 
· بسم الله أرقيني من كل شئ يؤذيني ومن شر كل نفس أوعين حاسد الله يشفيني بسم الله ارقيني . 


· اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشفِ أنت الشافي لا شافي إلا أنت شفاء يغادر سقماً. 


· أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . 


· أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لآمة . 


· أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن . 


· أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، و شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون . 


· اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم ، وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك. 


· أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه ، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما خلق و ذرأ و برأ ، ومن كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته ،إن ربي على صراط مستقيم . 


· اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، وأحصى كل شيء عدداً ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط المستقيم . 


· حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . 


· أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني . 

· تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شئ ، واعتصمت بربي ورب كل شئ ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الذي بيده ملكوت شئ وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله لمن دعا ، ليس وراء الله مرمى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

طريقة العلاج والفحص بقول : ( بسم الله ) مع سحب النفس وإخراجه


اشتهرت طريقة العلاج والفحص بقول : ( بسم الله ) مع سحب النفس وإخراجه . حتى أصبحت هذه الطريقة من الثوابت عند كثير من الأخوة الرقاة مستدلين بحديث (( لا تقل : تعس الشيطان ، ولكن قل : بسم الله ، فإنك إذا قلت : تعس الشيطان ، يعظم حتى يكون مثل الجبل ، فيقول : بقوتي صرعته ، وإذا قلت : بسم الله ، تصاغر حتى يصير مثل الذباب ))[1] . 
وبعضهم يقول : إن مجرى التنفس وقراءة القرآن وذكر الأدعية المأثورة ينقل الهواء للرئتين ومن ثم إلى الدم ، ويزعم أولئك الرقاة أن إتباع هذه الطريقة تؤثر بإذناللهعز وجل على الاقتران الشيطاني ووجود الجني داخل الجسدلما ثبت في الصحيح : (( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم )) [2] . 
أظن أنه أول من تكلم بهذه الطريقة هو الشيخ رياض محمد سماحه ، معالج مصري معروف وهو صاحب كتاب ( دليل المعالجين ) يقول الشيخ - حفظه الله تعالى - : ( أنه وحين نستشفي باسم الجلالة بهذه الصيغة فإننا في واقع الأمر نسمي على النفس المنشوق أول النفس وآخره فلا يكن للشيطان أي قدر من هذا النفس فتحدث له عملية اختناق ) .
ويضيف أيضاً : ( أنه باستمرار البسملة بالصيغة والكيفية السابقة فإن المريض غالباً ما يشعر بما يلي : برودة في الأطراف ثم تنميل في الجسم ودوار وصداع وخوار في القوى وحدوث رعشة وتثاؤب مستمر 
وغثيان وميل للقيء وشعور بالضيق في الصدر وتشنجات في الأطراف وضحك لا إرادي أو بكاء لا إرادي ورغبه في الهرش ... وتعليل ذلك أن الشيطان عليه لعنة الله يتسبب في هذه الأعراض لتعجيز المصاب عن ذكر البسملة أو لشغله عن الاستمرار فيها فيسرق منه النفس الذي يشاركه فيه . وهذه الطريقة تثبت ثبوتاَ مطلقاَ أن هناك إيذاءً شيطانياً ) . [3]

الجواب :
أقول وبالله التوفيق : إنه من هنا بدأت المشكلة عند كثير من المعالجين ، وذلك بأنهم أخذوا هذا الكلام من الشيخ وكأنه كلام منزّل ، وأن الأعراض التي تظهر من خلال تطبيق هذه الطريقة تثبت أن الشخص مصاب بعلة روحية بلا أدنى شك ، والحقيقة أن هذا الكلام غير صحيح البتة ، والاستدلال بالحديث في غير مكانه ، و أذكر لكم بالتجربة ما يثبت أن هذا الكلام غير صحيح ، فقد جرّبت على عدد كبير من المصابين والمراجعين لدينا هذه الطريقة ، وهي أخذ شهيق وإخراج زفير من غير تسميه فوجدت عدداً كبيراً منهم قد ظهر عليه نفس الأعراض التي ذكرها الشيخ سماحة فالسؤال المهم هنا : هل سحب الشهيق وإخراج الزفير من غير تسمية أو ذكر معين أيضاً يؤثر على الجن أو السحر أو الحسد ؟!!



[1]ابن كثير ، البداية والنهاية ، ( 1 : 55 ) .
[2]. ( متفق عليه ) .
[3]. دليل المعالجين للشيخ رياض محمد سماحه ( ص 51 – 52 ) .

سبب سرعة تأثر المصاب


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يدعي بعض المعالجين أن سرعة تأثر المصاب أثناء الرقية أو تأخرها مرتبط بمدة الإصابة قديمة أو حديثه !!

الجواب :
في ظني أنه ليس هناك أهمية لكون الإصابة قديمة أو حديثة ، فكثيراً من الحالات ولو كانت قديمة جداً تٌشفى بجلسة واحدة بفضل الله تعالى خصوصاً بعد تشخيص الحالة تشخيصاً دقيقاً . أما بالنسبة لمن يتأثرون سريعاً عند سماع الرقيه فقد وجدنا بعضهم قد أتى إلى هذا الراقي وهو متوتر ومترقب ومسيطر عليه الوهم ومتقبل للإيحاء ، ومعلومٌ أن الشخص الذي يتأثر بسرعة هو صاحب شخصية ضعيفة هشةً ًيسيطر عليها الوهم . 
وأما بعض الذين لا يتأثرون إلا بعد وقت طويل من القراءة ، والذين يزعم بعض المعالجين أن الإصابة فيهم قديمه فنقول: إن هؤلاء أصحاب شخصيه قوية ، وسبب تأخر التأثير هو طول مدة الإيحاء إليه من قبل بعض الرقاة ، فتجده يلهث خلف العلاج عند كل رآق والله المستعان .

حكاية سحر الحمامات

  حكاية سحر الحمامات بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد : انتشر ...